اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُورًا.. دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان وأدعية ليلة القدر

يبدأ المسلمون بعد انتهاء هذا اليوم، اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان الكريم، ضمن العشر الأواخر من رمضان، عشرة العتق من النيران، ويكثر المسلمون في تلك الأيام المباركة من الدعاء والعمل الصالح، والدعاء من أشكال العبادات الأقرب لقلب العبد، وهي من أنواع العبادات التي يمكن للعبد من خلالها، التقرب من مولاه وإظهار ضعفه وحزنه، ويكشف عن حاجته، وفي شهر رمضان، دعاء النبي والصالحين من بعده المسلمين، إلى الإكثار من الدعاء، خاصة وأن للصائم دعوة لا ترد حينما يفطر.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

وفي يوم السادس والعشرين من شهر رمضان الكريم، يدعو المسلم ربه بأن يكلل سعيه طوال الشهر الكريم بالقبول، وأن يغفر له ذنبه ويقبل عمله ويجعله من المستورين، وأن يسمع لدعائه ونجاته ويقبله ويجعله من المغفور لهم في هذا الشهر العظيم، فعن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله: اللَّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيِي فِيهِ مَشْكُورًا، وَذَنْبِي فِيهِ مَغْفُورًا، وَعَمَلِي فِيهِ مَقْبُولًا، وَعَيْبِي فِيهِ مَسْتُورًا، يَا أَسْمَعَ السَّامِعِينَ.

ولدعاء اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان الكريم، ثواب وفضائل عديدة للعبد، والدعاء من أبرز العبادات الواجبة على المسلم الالتزام بها، والتزام بقول الله تعالى “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ “، وفي ثواب اليوم السادس والعشرين من شهر رمضان، قال النبي في فضل الدعاء “مَنْ دَعَا بِهِ نُودِيَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ فَقَدْ غُفِرَ لَكَ”.

دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان
دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان

دعاء ليلة القدر مكتوب

ليلة القدر خير من ألف شهر، والدعاء في ليلة القدر يغير القدر، وفضل القيام والصلاة والدعاء في هذه الليلة، يعادل أضعاف مضاعفة لفضل العبادات في أي يوم آخر على مدار العام، ويجب على المسلم أن يكثر من الدعاء في تلك الليلة ليحقق أعظم استفادة منها، ومن أبرز الأدعية التي يمكن الدعاء بها، دعاء النبي “اللهم إنك عفو كريم تحب العطف فاعف عنا”، كذلك الأدعية التالية:

  • اللهم إن كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير ما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت.
  • اللهم اختم لنا رمضان برضوانك والعتق من نيرانك واجعلنا فيه من المقبولين وأعده علينا أعواما عديدة ونحن في صحة وعافية.
  • اللهم إني أسالك من الخير كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم وأعوذ بك من الشَّرِّ كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.
  • اللهم إنا نسألك ببركة العشر الأواخر من رمضان والتي فيها ليلة القدر العظيمة أن تحفظ اليمن والبلدان العربية وتجيرها من الفتن والمعتدين.
  • اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم اني أسألك وأنا جيك يا ذا الجلال والإكرام وصاحب الاسم الأعظم والوجه الأكرم والعطية الجزلى أسألك باسمك الأعظم إذا سئلت به أعطيت وإذا دعيت به أجبت يا حي يا قيوم أن ترزقنا أجر قيام ليلة القدر إيمانا واحتسابًا وأن تعتق رقابنا من النار وان تتقبل صيامنا وقيامنا ودعاءنا.