واحدة منهم هتعمل حريقة.. 7 أخطاء يقع بها العديد خلال تشغيل الميكروويف يجب الحذر منها

الميكروويف من الأجهزة التي يحرص العديد على شرائها ضمن مستلزمات المطبخ؛ حيث أنه يساعد في تسخين الطعام خلال دقائق ويحافظ عليه من الاحتراق بسبب عدم القدرة على ضبط الحرارة، وعلى الرغم من أن استخدام الميكروويف سهل ولا يحتاج إلا لضبط الوقت وإغلاق الباب، إلا أن هناك أخطاء كثيرة يتم ارتكابها دون قصد، يؤدي بعضها إلى حدوث حريق واحتراق الطعام، ولذلك يجب الحذر خلال الاستخدام.

وضع الطعام في طبق غير مناسب

الخطأ الأول هو وضع الطعام داخل الميكروويف في طبق غير مناسب للحرارة، لأن ذلك سيؤدي إلى حدوث حريق أو عدم تسخين الطعام بالشكل المطلوب، وبشكل عام يجب الابتعاد تمامًا عن الأطباق البلاستيك والورق.

ترك الطعام دون تقليب

تصل حرارة الميكروويف إلى مناطق معينة في الطعام، وبالتالي هناك أجزاء تكون شديد السخونة وأخرى باردة نوعًا ما، ولذلك يجب التسخين على أجزاء، حتى تكون هناك فرصة لتقليب الطعام- وفقًا لموقع “eatthis” الذي يمنح نصائح غذائية وصحية.

واحدة منهم هتعمل حريقة.. 7 أخطاء يقع بها العديد خلال تشغيل الميكروويف يجب الحذر منها
الميكروويف

عدم استخدام غطاء

تسخين الطعام دون وضع غطاء على الطبق، يؤدي إلى استغرق وقت طويل في التسخين، كما أن البخار سوف يتراكم داخل الميكروويف، ولذلك يجب الحرص على شراء غطاء لاستخدامه مع كل الأطعمة.

وضع المعادن في الداخل

لا يقبل الميكروويف بعض أنواع أدوات المطبخ، مثل “الملعقة- الشوكة- السكينة”، ولذلك يجب الحرص من وضع هذه الأشياء داخله خلال تسخين الطعام لأنها ستكون سببًا في تعرضه للتلف وحدوث حريق.

عدم إزالة غلاف الأطعمة

عند استخدام الميكروويف لتفكيك اللحوم، يجب إزالة الغلاف أولًا قبل تشغيل الحرارة، لأنه في حالة التسخين بالغلاف والذي عادةً ما يكون من البلاستيك، سيؤدي ذلك إلى تسرب المواد الكيميائية الضارة للطعام.

تسخين أطعمة لا تتحمل الحرارة

يجب تجنب تسخين الأطعمة التي تتعرض للتلف، مثل البيض، لأنها ستتعرض للانفجار، وهذا سيؤدي إلى اتساخ الميكروويف وبذل مجهود شاق لتنظيفه.

عدم التنظيف الدوري

يحتاج الميكروويف إلى التنظيف الدوري، لأن البخار الناتج عن تسخين الطعام، سيكون سببًا في تعرض الجهاز للتلف سريعًا.