لوجه مشرق بدون مكياج.. 7 علاجات طبيعية للهالات السوداء وتنظيف البشرة وإضافة جذابية ملكات الجمال

علاجات طبيعية وسريعة للهالات السوداء، حيث تتكون الهالات السوداء تحت العينين نتيجة عدة عوامل منها وراثية ومنها مرضية ومنها نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس، فقد تكون هناك أمراض وراثية مثل  الإصابة فقر الدم أو الأنيميا والتى تسبب فى تكوين طبقة سوداء تحت وفوق العينين، وقد تكون نتيجة استخدام كريمات التجميل الصناعية التى تسبب آثار غير صحية على البشرة، أو كثرة التعرض إلى أشعة الشمس بشكل يومي، وتسبب هذه الهالات الضيق للفتيات لأنها تجعل البشرة غير موحدة اللون وغامقة، لذلك تبحث الفتيات عن علاج طبيعي وسريع للتخلص من هذه المشكلة المزعجة.

 علاجات طبيعية للهالات السوداء

هناك علاجات طبيعية مختلفة للتخلص من الهالات السوداء التى تتكون نتيجة الأرق والتوتر وعدم الانتظام فى النوم، ويمكن عند البعض بمجرد إتباع نظام صحي وتنظيم ساعات العمل والنوم يمكن التخلص من هذه الهالات بشكل سهل وبسيط، ولكن هناك بعض الهالات التى تحتاج إلى علاج لفترة حتى تصبح بشرة الوجه نقية وموحدة اللون، ومن أبرز العلاجات الطبيعية التى يمكن استخدامها فى علاج الهالات السوداء كالتالي.

1. زيت اللوز  

يساعد زيت اللوز على تنقية البشرة وتوحيد لونها، فهو يزيل البقع السوداء المتكونة تحت العينين، حيث يمكن استخدامه من خلال التدليك بشكل دائري لمنطقة العين قبل النوم، فهو مفيد ومغذى للبشرة.

2. الخيار  

تستخدم جميع صالونات التجميل الخيار فى تنظيف بشرة الوجه وتفتيحها، فهو يحتوى على مفعول سحري، حيث يتم استخدامه عند تقطيع الخيار ووضعه فوق منطقة العينين لفترة، وتكرر هذه الوصفة مع استخدام الزبادى كمرطب للبشرة.

3. العسل 

العسل الأبيض يساعد على ترطيب البشرة وتوحيد لونها، فهو يحتوى على مادة البوليفينول التى تقلل من تكوين الهالات السوداء تحت العين، ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقة من العسل مع ملعقة من عصير الليمون وتدليكها تحت العينين وتترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه.

4. الشاى الأخضر 

تعتبر أكياس الشاى الأخضر من العلاجات القوية والسريعة للأماكن الداكنة بالوجه، فهى تحتوى على مركب الفينول الذى يقلل من إفراز مادة الميلانين التى تكون الطبقات الداكنة فى الوجه.