البسو الصيفي .. الارصاد تعلن عن ارتفاع حاد في درجات الحرارة خلال الايام القادمة وتحذر من الخروج من المنزل يوم الجمعة

الجميع يلاحظ أن الطقس بمصر ومحافظاتها.غير مستقر على الإطلاق وها نحن نشهد منذ بداية هذا الأسبوع ارتفاع في درجات الحرارة وجاء هذا تزامنا مع بداية شهر الصيف ، وما هو الا ارتفاع طفيف تجاوزت فيه درجات الحرارة الـ30 درجة مئوية، وهى أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجة أو درجتين.

هذا وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات بجمهورية مصر العربية حيث أننا نتأثر بكتلة هوائية ساخنة قادمة من شبه الجزيرة العربية الأمر الذي يجعل الطقس حار نهارا ولكن خلال الليل تختلف درجات الحرارة وتقل بفارق 12 درجة مئوية وبهذا يكون الفرق كبير بين العظمى والصغرى.

وعليه أوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن هذا الطقس مستمر معنا لنهاية الأسبوع وسوف يشهد كذلك ظهور أتربة ورمال في الجو وجاء هذا تأثرا بالمنخفض الخمسيني الموجود في الصحراء الغربية قد قامت هيئه الارصاد الجويه لتحذير المواطنين وخاصة مرضى الجيوب الأنفية من تلك الرمال.

على صعيد آخر أوضحت الدكتورة منار غانم والتي تشغل منصب عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية أن هذه الأجواء ستستمر معنا حتى نهاية الأسبوع، كما أن هناك زيادة في نسب الرطوبة خلال فترات الليل، وهذا الاستقرار سيستمر معنا حتى يوم الخميس.

هذا وقد ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بعدم النزول في فترة الظهيرة بداية من الثانية عشر ظهرا وحتى الرابعة عصرا تجنبا لموجة الحر الشديد واضافت ننصح المواطنين بارتداء الملابس الصيفية، ونصحتهم بتناول العديد العديد من المرطبات في الفترة من الإفطار للسحور، وأكدت على أنه بداية من الجمعة المقبلة ستشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بمقدار ٥ درجات على الأقل.