إعادة المباراة والملحق.. مفاجآت مدوية في قرار الفيفا المنتظر حول مباراة مصر والسنغال

كشفت تقارير إعلامية خلال الساعات الأخيرة عن سيناريوهات القرار المنتظر من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بخصوص مباراة مصر والسنغال، وخاصة بعد التصريحات النارية التي أطلقها “جمال علام” رئيس الاتحاد المصري خلال الساعات الماضية وقال فيها بأن مصر لم تطلب من الأساس إعادة المباراة، بل طلبت التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم على حساب منتخب السنغال، والذي خلف جمهوره كل قواعد الفيفا في المباراة التي جمعت بينهما في العاصمة السنغالية داكار.

وبحسب ما أكده بعض مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، فإن قرار الفيفا لن يخرج عن 3 سيناريوهات، وهي:

  • إعادة المباراة ضمن ملحق كأس العالم في يونيو:
    يقام خلال شهر يونيو المقبل، ملحق لمباريات تصفيات كأس العالم، ومن بينها مباراة  الإمارات واستراليا، ومن ثم سيلعب الفائز منهما أمام منتخب بيرو من أجل بطاقة واحدة للتاهل، بينما تلعب نيوزيلندا مع كوستاريكا من أجل حسم البطاقة الثانية.
  • تأهل مصر بشكل مباشر: 
    الخيار الثاني، وهو ما طلب به الاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بشأن تأهل الفراعنة بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم وسحب البطاقة من المنتخب السنغالي بسبب المخالفات.
  • القرار الثالث: توقيع عقوبات رادعة على السنغال:
    بحسب المحللين، فإن القرار الثالث وهو الأقرب للحدوث حتى هذه اللحظة، ويتمثل في توقيع عقوبات رادعة على الجانب السنغالي، من بينها غرامة مالية تصل لنحو نصف مليون يورو، بالإضافة إلى حرمان المنتخب السنغالي من اللعب أمام جمهوره لمباراتين أو ثلاث.