الحق وقتك قبل إجازة العيد.. قرار عاجل بتعطيل العمل في البنوك خلال هذه الفترة وبيان هام من البنك المركزي

كشف البنك المركزي المصري عن موعد إجازة البنوك، بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر المبارك، وقرر البنك المركزي تعطيل العمل بكل البنوك العاملة في مصر وذلك بداية من الأحد الموافق 1 من مايو 2022، حتى الخميس الموافق 5 مايو 2022، كما كشف البنك المركزي موعد العمل في البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك والتي تأتي على النحو التالي.

موعد العمل  في البنوك بعد إجازة عيد الفطر المبارك

وأوضح البنك المركزي أنه يتم استئناف العمل في كل البنوك العاملة في مصر بداية من صباح يوم الأحد الموافق 8 مايو 2022، ويمكن للمواطنين التوجه للبنوك لإنهاء الخدمات التي يريدون الحصول عليها، ويعمل في مصر نحو 38 بنكًا، يمتلكون نحو 18.5 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية.

اجازة البنوك في عيد الفطر
الحق وقتك قبل إجازة العيد.. قرار عاجل بتعطيل العمل في البنوك خلال هذه الفترة وبيان هام من البنك المركزي

تغذية ماكينات الصراف الآلي للبنوك

وخلال إجازة عيد الفطر المبارك تعمل البنوك العاملة في مصر على تغذية ماكينات الصراف الألي، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين وحاملي كل من بطاقة ATM وفودافون كاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها

و تعمل البنوك العاملة في مصر على زيادة ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لسد احتياجات المواطنين وتلبية رغباتهم، من أجل توفير الأموال اللازمة خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتتسلح البنوك العاملة في مصر بشركات نقل الأموال التي تتولى تغذية ماكينات الصراف الآلي المتواجدة في الشوارع، لتلبية تطلعات المواطنين، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي بجوار الفرع فيتولى موظفي البنك تغذيتها.