“كلام نهائي”.. تسريب قرار الفيفا الحاسم حول إعادة مباراة مصر والسنغال في قطر

يبدو بأن مسلسل وملف إعادة مباراة مصر والسنغال قد دخل حلقاته الأخيرة، وهذا بعدما أكد مصدر مطلع داخل لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن كل ما يقال حول إمكانية إعادة المباراة من جديد أو سحب بطاقة التأهل من السنغال وإعطاءها لمصر هو أمر غير صحيح على الإطلاق، ومن سابع المستحيلات بأن يحدث، وخاصة لكون المباراة لم تشهد أي أخطاء تحكيمية فادحة قد تسبب في إعادتها من جديد.

ووفقًا لتصريحات المصدر، فإن العقوبات التي سيتم توقيعها على الجانب السنغالي ستكون عقوبات مادية تصل لنحو نصف مليون يورو كغرامة، وكذلك حرمان المنتخب السنغالي من اللعب أمام جمهوره لمدة 3 أو 4 مباريات كحد أقصى.

ونفى المصدر كل الأقاويل التي انتشرت في الساعات الأخيرة بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال في دولة قطر مع مباريات الملحق التي ستقام في الدوحة خلال منتصف شهر يونيو المقبل.

وفي السياق ذاته، أطلق رئيس الاتحاد المصري تصريحات نارية، وهذا بعدما قال بأن الملف المصري لم يطلب إعادة المباراة بين مصر والسنغال من الأساس، بل طلب بسحب بطاقة التأهل من المنتخب السنغالي وإعطاءها لمنتخب مصر، والذي كان الأحق بها وفقًا لرؤية جمال علام رئيس الاتحاد المصري.

وأكمل “علام” تصريحاته المثيرة للجدل، وأكد بأنه في حال ما إذا كان قرار الفيفا في هذه القضية ضد مصلحة منتخب مصر، فسوف يتم اللجوء إلى المحكمة الرياضية والاستعانة بتقرير مراقب الأمن في المباراة والذي أكد من قبل بأن بعثة منتخب مصر قد تعرضت لاعتداءات واضحة من جانب الجمهور السنغالي.