عالجها فورا.. هذه الأعراض تشير الى الإصابة بمرض السكر تعرف عليها قبل فوات الأوان

يعد مرض السكر من أخطر الأمراض المنتشرة التي يمكن أن يصاب بها الانسان، ويعاني الأشخاص المصابون بداء السكري من النوع 2 من ارتفاع نسبة السكر في الدم ، ويمكن أن يؤدي هذا الارتفاع إلى تلف الأعصاب في جميع أنحاء الجسم وفي بعض الأحيان يمكن تشخيصه عند ظهور أعراضه على اليدين ويحتاج مريض السكري من النوع 2 إلى مراقبة مستمرة  لأعراضه، وبالأخص التي تظهر من خلال تلف الأعصاب في اليدين حتى لا تتدهور الحالة، لذا فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على جميع المعلومات الخاصة بأعراض السكر على اليدين وجميع الأعراض الأخرى على الجسم.

 

 أعراض ارتفاع السكر على اليدين

  • بقع أو بقع صفراء / بنية اللون على جلد اليد.
  • بقع سميكة على الجلد خاصة أصابع اليدين والقدمين.
  • الظهور المفاجئ للبثور على أصابع اليد.
  • ظهور بقع صغيرة وقبيحة على الجلد.
  • وجود بقع جافة ومثيرة للحكة على الجلد وخاصة على اليدين.

أعراض مرض السكر العامة

التبول المفرط: أوضح العلماء أن المستويات المرتفعة من السكر في الدم تؤدي إلى تحفيز وظائف الكلى، والتي بدورها تعمل على زيادة مرات التبول في اليوم.

جفاف الفم:  ندما يفقد جسمك الكثير من الماء عند التبول، فهذا يؤدي إلى الجفاف والعطش الشديد مما يؤدي إلى جفاف الفم والحكة في أجزاء مختلفة من الجسم.

ضعف الرؤية: يعمل ارتفاع السكر في الدم على ضعف الرؤية البصرية وقلة التركيز.

فقدان الوزن غير المبرر: إذا كان جسمك غير قادر على الحصول على الطاقة من نظامك الغذائي بسبب نقص الأنسولين، فسيبدأ في تكسير البروتينات من عضلاتك كبديل للدهون، مما يؤدي إلى فقدان الوزن حتى لو لم تغير نظامك الغذائي.

اضطرابات الجهاز الهضمي: عندما تدمر خلايا البنكرياس المنتجة للأنسولين يستخدم جسمك الدهون التي تحرق، مما يتسبب في ارتفاع أجسام الكيتون في الدم مما يسبب الغثيان والقيء، وهي حالة تسمى الحمض الكيتوني.