“الحقي قبل العيد”.. 7 طرق طبيعية لإزالة الهالات السوداء تحت العين في دقايق بسرعة رهيبة «عنيكي هتنور»

إذا كنت منزعجاً من ظهور هالات سوداء تحت العينين، بسبب السهر الطويل أو العمل المتواصل أو غير ذلك من الأسباب الذي تؤدي إلي الارهاق و ظهور الهالات السوداء فإليك أهم الطرق لعلاج الهالات السوداء، لكن قبل معرفة طرق التخلص من الهالات السوداء يجب عليك أن تقوم بتنظيم نمط حياتك اليومي وأن تحصل علي قسط كافٍ من الراحة في يومك.

أفضل وأبرز الطرق المنزلية لعلاج الهالات السوداء

أولا: الخيار: وذلك لاحتواء الخيار علي خصائص مزهلة لتفتيح البشرة ، كما أنه يمكنك استخدامه بطرق مختلفة:

  • مثل استخدام شرائح طازجة وسميكة من الخيار البارد ووضعها علي علي عينيك أو صنع عصير من الخيار البارد ووضعه بواسطة قطع القطن وترك الخيار لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.

ثانيا : استعمال زيت اللوز

فهو أحد المكونات البسيطه التي تفيد الجلد حول العينين ويزيل البقع السوداء ويمكنك الأستفادة من فوائدة خلال تدليك الهالات السوداء برفق ويستخدم زيت اللوز يوميا قبل النوم وله مفعول سريع وملاحظ.

ثالثاً: الطماطم

تساعد الطماطم علي التقشير الطبيعي للبشرة وطريقة استخدامها علي البشرة تكون بالطريقة الآتية:

  • وضع عصير الليمون مع عصير الطماطم الطازج.
  • تدليك منطقة العينين بهذا الخليط يوميا.
  • تركه لمدة 20 دقيقه تقريباً.
  • غسله بماء جوز الهند.

رابعاً: جل الصبار

فهو يحتوي علي جل الألوين ، وهذا يساعد في إزالة تصبغ الجلد وترطيب البشرة ويمكن ٱستخدامه من خلال وضع معلقة صغيره من جل الصبار حول عينيك وتدليك منطقة الهالات.

خامساً: عصير البرتقال

من الوصفات المفيده للتخلص من الهالات السوداء في وقت قصير وذلك لأنه يحتوي علي فيتامين سي وفيتامين أ فيساعد علي القضاء علي الهالات السوداء وطرية إستعماله تكون كالاتي:

  • خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع بعض قطرات الجلسرين ووضع هذا ٱلخليط أسفل ٱلعين وتركه لمدة عشر دقائق ثم يتم غسل البشرة وتجفيفها برفق .

سادساً: استعمال الليمون مع الخيار

وهذا باستخدام عصير ثمرة الخيار ويضاف لها ملعقتين من عصير الليمون وتأتي بقطعة من القطن وتغمس في الخليط وتوضع علي العينين لمدة ربع ساعه وتغسل البشره بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية ثلاث مرات أسبوعياً.

سابعاً: أكياس الشاي

من الطرق التي تساعد علي علاج الهالات السوداءوالانتفاخات حول العينين ذلك لأنه يحتوي علي مركبات الفينول التي تمنع تكون الميلانين وتصبغ الجلد وبالتالي تقلل الهالات السوداء وطريقة استعمالها كالآتي:

  • توضع أكياس الشاي في الماء المغلي وتترك حتي تبرد وتوضع علي العين لمدة ربع ساعه تقريبا

وبهذا نكون انتهينا من عرض بعض الطرق والوصفات المنزلية التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العينين أو تصبغات الجلد.