تعرف على موعد استطلاع هلال شهر شوال 2022 في مصر وأول أيام العيد فلكيًا

أعلنت دار الإفتاء المصرية خلال الساعات القليلة الماضية موعد إستطلاع هلال شهر شوال 2022 حيث يوافق الشهر الهجري الكريم اليوم الأول لعيد الفطر المبارك الذي يحتفل به المسلمين بعد نهاية شهر رمضان الذي تم خلاله الصيام والقيام والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء.

موعد استطلاع هلال شهر شوال 2022

وعبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك كتبت دار الإفتاء المصرية أن إستطلاع هلال شهر شوال 2022 سيكون اليوم السبت الموافق ثلاثين من شهر أبريل بإذن الله تعالى.

وفي جانب آخر قال مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء على مستوى العالم أنه من المُمكن صيام ستة أيام من شوال وذلك سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما قال علام أيضًا أن علام كان يفطر على تمرات وإن لم يجدها فكان صلى الله عليه وسلم يفطر على الماء

وأضاف خلال تواجده مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج مكارم الأخلاق في بيت النبوة الذي يذاع عبر فضائية قناة صدى البلد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما كان يفطر يقوم «اللهم لك صمت، وعلى رزقك أفطرت، فتقبل منا، ذهب الظمأ، وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله».

وفي الأخير أشار المفتي إلى أنه لا يصح ربط العبادات بأي من المعاني المعينة على أن يقوم بها الإنسان وذلك للحصول على بعض  الفوائد المعينة.