خدي بالك.. لون أظافرك قد يكشف ارتفاع نسبة الكوليسترول لديك.. وهذا ما يجب عليك فعله

من الخطير جدا أن ترتفع نسبة الكوليسترول في الجسم عن المعدل الطبيعي، حيث أنه في هذه الحالة يسبب الكثير من الأضرار الصحية الخطيرة، كما أنه من المحتمل أن تؤدي زيادة قيمة الكوليسترول في الدم إلى ارتفاع خطر الإصابة  بأمراض القلب والسكتة الدماغية وأشارت خبيرة طبية بأنه لا توجد أي أعراض معينة لزيادة نسبة الكوليسترول أو LDL الضارة داخل الجسم.

الأعراض التي توضح نسبة الكوليسترول الضار في الجسم

تظهر بعض الأعراض التي تظهر ارتفاع معدل الكوليسترول داخل الجسم والتي منها:

تعتبر الأظافر هي الجزء الأساسي الذي يمكن أن تظهر فيه بعض من أعراض معدل الكوليسترول الضار داخل الجسم، حيث أن زيادته داخل الجسم تسبب انسداد في الشرايين لأن الكوليسترول الزائد يحدث له ترسيب في الشرايين ويكون طبقة دهنية وهذا الذي يجعل الشرايين يحدث له تضييق وهذا يصعب من حركة سريان الدم بشكل طبيعي داخل الجسم.

ومن المحتمل أن تلاحظ خطوط داكنة تظهر في الأظافر وهذا يعتبر دليل لإرتفاع نسبة الكوليسترول داخل وهذه الحالة تعرف بالحالة الصامتة، لأن الخطوط الداكنة تحت الأظافر تعد من الطرق الظاهرة لاكتشاف نسبة الكوليسترول المرتفعة داخل الجسم.

كما أن هذه الإشارة توضح النزيف المنشق وهو عبارة عن حالة تظهر مثل خطوط رفيعة جدا من اللون الأحمر إلى اللون البني المحمر يظهر تحت الأظافر وعلى الرغم من أن هذه الإشارة قد تشير إلى زيادة معدل الكوليسترول في الدم، إلا أنها تعتبر أفضل طريقة للتعرف على معدلات ارتفاع الكوليسترول والدهون داخل الجسم.

لهذا السبب ولتجنب كل هذه الأضرار الصحية لا بد من اتباع نظام غذائي صحي لا يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون حتى لاتؤثر عليه بصورة ضارة تسبب هلامه وتؤثر على كفائته بدرجة كبيرة.