“عيدكم مبارك”.. موعد صلاة العيد 2022 في مكة المكرمة وكل مدن السعودية

بدأ البعض يتساءل عن موعد صلاة العيد 2022 في مكة المكرمة، وذلك تم استطلاع هلال شهر شوال خلال الساعات الماضية ليكون اليوم الاثنين هو أول أيام عيد الفطر بحسب ما قالت وزارة الشئون الدينية الإسلامية بالمملكة بأن الصلاة ستكون بعد شروق الشمس بربع ساعة داخل جميع المساجد والساحات، وبعدها ستقام خطبة صلاة عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة العيد 2022 في مكة المكرمة

تبدأ صلاة عيد الفطر المبارك 2022 في مكة المكرمة عند تمام الـ 06:04 صباحاً وبعد شروق الشمس بربع ساعة، وهذا بحسب قالت وزارة الشؤون المالية في السعودية، بأن الصلاة ستقام على مستوى كل الساحات والمصليات بحسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

وطالبت الجهات المعنية في الوزارة من كل المواطنين ضرورة الالتزام التام والكامل بالضوابط والإجراءات الاحترازية المشددة التي يتم اتباعها من أجل تفادي إصابة أي شخص بفيروس كورونا المستجد.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في السعودية

بعدما أعلنت الجهات المسؤولة في وزارة الشؤون عن موعد صلاة العيد 2022 في مكة المكرمة داخل المساجد والساحات، أعلنت أمانة العاصمة المقدسة مكة المكرمة إتمام الاستعدادات  وتجهيز الحدائق والمتنزهات والأماكن الترفيهية بالإضافة الى تجهيز الكثير من الفقرات والمسابقات والعروض الغنائية للأطفال والأسر وكذلك الاحتفالات وعروض الدمي التي يحبها الأطفال ويقبلون عليها من بعد صلاة العيد مباشرة.

الجدير بالذكر بأن مواعيد صلاة العيد في جميع محافظات المملكة العربية السعودية قد جاءت على هذا النحو التالي:

  • موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة 2022 الساعة 6.06 صباحاً.
  • وقت صلاة عيد الفطر في جدة الساعة 6.07 صباحاً.
  • موعد صلاة العيد في مدينة الطائف ستكون في تمام الساعة 6.02 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الدمام 2022 الساعة 5.16 صباحاً.