“مش هنسكت”.. أول تعليق من الاتحاد السنغالي بعد قرارات «فيفا» بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال

يبدو أن الجدل المثار بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لم ينته عند هذا الحد، وخاصة بعدما أصدرت لجنة الإنظباط بالفيفا قرارات من شأنها معاقبة منتخب السنغال بتغريمه 175 ألف فرنك سويسري بالإضافة إلى اقامة مباراة واحدة بدون جمهور وهذا ما دفع الطرف السنغالي للرد على هذه العقوبات.

ومن جانبه علق أوجستين سنجور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، على هذه العقوبات والغرامات مؤكدًا رفض الجانب السنغالي لهذه القرارات الصادرة من الاتحاد الدولي “فيفا” بشأن مباراة مصر والسنغال بالدور النهائي من التصفيات التي تأهل من خلالها المنتخب السنغالي.

وكان منتخب السنغال قد فاز على منتخب الفراعنة بنتيجة هدف نظيف في مباراة الإياب لتستوي بذلك النتيجة بمجموع المباراتين بواقع هدف لكل فريق، حيث كان منتخب مصر قد تفوق في لقاء الذهاب بنفس النتيجة، وبعد احتكام المباراة لركلات الجزاء الترجيحية تفوق منتخب أسود التيرانجا ليتمكن من حجز مقعده في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وفي تصريحات رئيس الاتحاد السنغالي عبر صحيفة “جالينزفوت” السنغالية فقد علق قائلًا: “العقوبات التي أصدرتها الفيفا قاسية، وكان عليها الأخذ في الاعتبار أن السنغال ليست معتادة على هذا السلوك، بجانب ما حدث من المنتخب المصري خلال لقاء الذهاب في القاهرة”.

وأضاف أوجستين سنجور، رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم،أن الاتحاد السنغالي لن يسكت على هذه العقوبات وسوف تكون هناك تخركات عاجلة من أجل وجود حلول بديلة أو على الأقل تقديم استئناف لتخفيض العقوبة الكبيرة، وأنهى سنجور تعليقه قائلًا: “توقعنا العقوبات، لكننا سنحللها من الناحية القانونية وهناك احتمالات لتقديم استئناف”.