موعد اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي القادم

تترقب البنوك المركزية العالمية موعد الاجتماع المهم للبنك الفيدرالي الأمريكي الذي سيصدر عنه العديد من القرارات، وسيناقش عدة تفاصيل، وسط توقعات شبة مؤكدة برفع أسعار الفائدة بشكل كبير، وهو ما يخاف منه الجميع في أسواق المال.

 

وسيناقش الاجتماع عدة تفاصيل تتعلق بنسب الفائدة والحد الذي سيتم الذي سترتفع إلية خلال الفترة المقبلة، فالهدف من ذلك كله هو احتواء التضخم، كما يحرص الاجتماع الفيدرالي الأمريكي على بحث أسعار الفائدة لأجل منع الركود الذي قد يتعرض له أكبر اقتصاد عالمي.

 

والهدف هو توقف السرعة الهائلة التي ترتفع بها الأسعار في الفترة الأخيرة، ومن بين الأمور التي سيهتم بها أيضاً حيث يضع في الاعتبار أقل الخسائر على اقتصاده، حتى لا يكون المتضرر الأكبر.

 

موعد اجتماع البنك الفيدرالي الامريكي

من المقرر أن يعقد الاجتماع للبنك الفيدرالية الأمريكي اليوم الأربعاء، ثالث أيام عيد الفطر المبارك، بشأن البحث والحديث حول قرارات تتعلق بأسعار الفائدة، والحديث حول التضخم والعمل على توقف ارتفاع الأسعار بسرعة في الفترات الأخيرة.

 

توقعات برفع أسعار الفائدة

ويقع البنك الفيدرالي الأمريكي أمام قرارين وذلك وفقاً للمراقبين، إما برفع الأسعار الخاصة بالفائدة بنسبة 0.25% أو 0.50%، وهو القرار الأقرب حتى الآن وقبل بدء الإجتماع، أما عن القرار الثاني فبعيد قلياً كونه يتمثل في الإبقاء على أسعار الفائدة منا هي، وهو ما أشار إليه رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، الذي قال إن زيادة سعر الفائدة ستكون بالفعل مطروحة للبحث خلال الإجتماع.

 

ويبحث البنك الفيدرالي الأمريكى توفير كافة الأسباب لخفض أسعار التضخم على المستهلك الأمريكي، فقد وصلت أسعار المستهلك في شهر مارس الماضي إلى 8.5%، وهو الذي سيؤثر على الاقتصاد الأمريكي بالركود أو ركود تضخمي، وما هو في غير صالح الصادرات الأمريكية، أن تعتبر الصادرات تنافسية للدول ذات العملة الضعيفة، مثل اليوان الصيني.