تطبق بعد إجازة العيد.. المحليات تعلن المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية

كانت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة برئاسة الدكتور “مصطفة مدبولي”، قد أعلنت في وقت سابق، عن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات المخصصة لشهر رمضان الكريم، وبالفعل، استمرت الدولة في تطبيق تلك المواعيد طوال الشهر الكريم وإجازة عيد الفطر المبارك، وتم إعلان المواعيد وقتها، في قرار صادر عن وزير التنمية المحلية، اللواء “محمود شعراوي”، بتاريخ 1 أبريل، قال فيه، أن المحلات والمولات التجارية ستستمر في عملها يوميًا حتى الساعة الثانية صباحًا.

المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية

وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، ستعود وزارة التنمية المحلية من جديد، لتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات، والتي كان من المقرر تطبيقها في أبريل الماضي، وتتضمن المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات بمصر الآتي:

  • تبدأ المحال والمولات التجارية عملها من الساعة السابعة صباحًا، وتستمر في عملها حتى الساعة الحادية عشرة مساءًا.
  • خلال يومي الخميس والجمعة وبأيام الإجازات الرسمية والأعياد، تستمر المحال في عملها حتى الساعة 12 بمنتصف الليل.
  • تبدأ الكافيهات والمطاعم المتواجدة بالمولات التجارية عملها يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا، وتستمر في عملها حتى الساعة الواحدة صباحًا.
  • بالنسبة لخدمة التوصيل للمنازل، فهي مستمرة في عملها على مدار ال24 ساعة.
  • تبدأ الورش ومحال الأعمال الحرفية المتواجدة بالمربعات السكنية عملها يوميًا، بداية من الثامنة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءًا.
  • أما الورش ومحال الأعمال الحرفية المتواجدة خارج الكتل السكنية وعلى الطرقات، فهي غير خاضعة لمواعيد العمل السابقة باعتبارها مرتبطة بالخدمة العاجلة التي يتم تقديمها للمواطنين.
المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية
المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمولات التجارية

كما وتستثني المحليات بعض الفئات من المواعيد الصيفية المطبقة لفتح وغلق المحلات، بينها السوبر ماركت ومحال البقالة والأفران والمخابز والأنشطة الليلية بمحال الدواجن والخضروات والصيدليات وأسواق الجملة.