لمحدودي ومتوسطي الدخل تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لهذه الفئات

تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي لهذه الفئات نقدم لكم عنها أهمم المعلومات حيث أعلنت وزارة الإسكان الاجتماعي والمرافق الممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن طرح عدد من الوحدات السكنية الجديدة وذلك بمنطقة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد في إطار مشروع درة الوادي، والذي يبلغ عددها 160 وحدة سكنية، للفئات ذوي الهمم، و محدودي الدخل، وأصحاب الدخل المتوسط، لتكون الوحدات بفائدة 3% وتقسيط على 30 سنة.

موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان الاجتماعي موعد حجز شقق الإسكان الاجتماعي بالوحدات السكنية الجديدة، للمواطنين من أصحاب الهمم على أن تكون البداية من 9 مايو 2022، إلى 11 من مايو 2022، وذلك من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالحجز ورفع الاستمارة والإقرار على الشروط غير الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، على أن يكون الموعد المحدد لجميع المواطنين بالإضافة إلى أصحاب الهمم بداية من 12 مايو وحتى 26 مايو.

تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي

تبلغ قيمة مقدم الحجز المسبق لشقق الإسكان الاجتماعي بالطرح الجديد للمواطنين أصحاب الدخل المحدود 15 ألف جنيه،بينما تبلغ قيمة الحجر لأصحاب الدخل المتوسط 20 ألف جنيه.

ما هي شروط حجز  الوحدات

هناك شروط لحجز الوحدات السكنية بالطرح الجديد لابد أن تكون متوفرة في المواطن الذي يرغب في الحجر

  • أن يكون الحد الأقصى لمصدر الدخل للمواطن صاحب الدخل المحدود 4500 جنيه للفرد في الشهر، بينما يكون الحد الأقصى لمصدر الدخل الصافي لأصحاب الدخل المحدود 6000 جنيه شهرياً للأسرة.
  • بالنسبة لأصحاب الدخل المتوسط يشترط أن يكون الحد الأقصى لمصدر الدخل الصافي لذوي الدخل المتوسط هو 10،000 جنيه مصري للفرد في الشهر، فيما يكون الحد الأقصى لمصدر الدخل الصافي لذوي الدخل المتوسط 14 ألف جنيه شهرياً للأسرة.