أسعار الحديد اليوم في مصر بتاريخ 6 مايو 2022 .. شهدت انخفاض شديد

نقدم لكم مستجدات أسعار الحديد اليوم في مصر الجمعة 6 مايو 2022، حيث شهد سعر الحديد اليوم ارتفاعاً ملحوظاً في جميع المصانع والشركات تعد صناعة الحديد والصلب من أهم القطاعات الاقتصادية في مصر حيث أن صناعة الحديد لا تقتصر فقط على تشغيل و تنشيط العمالة المصرية بل تعد عصب لصناعة البناء والتشييد في مصر، و يعتمد عليها الكثير من الصناعات والأعمال الملحقة بالقطاع الاقتصادي سواء المباشرة والغير مباشرة.

ويهتم أصحاب شركات التطوير العقاري والمستثمرين في مجال العقارات والإنشاءات بسعر الحديد والأسمنت، حيث أنهم من أهم العوامل المؤثره بشكل كبير في أرباحهم في زيادة سعر طن الحديد 5 جنيهات قد يكون لها تأثير كبير خاصةً على الشركات الصغيرة، وكذلك على الأفراد أو المقاولون الصغار، لذلك يقدم لكم موقع كورة في العارضة متابعة يومية لسعر الحديد.

انخفاض أسعار الحديد بصورة كبيرة

وجاء إعلان مصانع الحديد تخفيض أسعار منتجها بعد اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعدد من كبار مصنعي الحديد والصلب، والأسمنت، منتصف إبريل الماضي، لمناقشة احوال الصناعة في ظل ارتفاع أسعار مواد البناء بصورة كبيرة، مما يؤثر بالسلب على قطاع التشييد والبناء بوجه عام.

وأعلنت بعض مصانع الحديد تخفيض الأسعار بنحو 830 جنيهًا للطن مع بداية مايو الجاري، و أعلنت مصانع أخرى تخفيض منتجاتها بين 800 و1900 جنيه، تحقيقاً لمطالب رئيس الوزراء، لافتًا إلى أن انخفاض الأسعار يرجع أيضًا إلى تراجع أسعار الخامات عالميًا .

وفي هذا الإطار، صرح المهندس أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إن قطاع التشييد والبناء قطاع هام جدا للدولة، يحتوي على أكثر من 4 مليون عامل، و مسئولين عن تنشيط الحركة التجارية بالدولة، و توقف هذا النشاط الناتج عن غلاء الأسعار، سيضر الكثير من الشركات والعمال.

أسعار الحديد اليوم في مصر 6 مايو 2022 :

يرجى العلم أن  جميع الأسعار المذكورة في الجدول لكميات لا تقل عن 30 طن وبشرط سداد نقدي أو قصير الأجل، و شاملة تكاليف النقل دون مصاريف الإكرامية والتعتيق.

اقرأ ايضاً : أسعار الاسمنت اليوم في مصر 6 مايو 2022