“أنتبه وتعرف”..وزير التربية والتعليم يوجه 4 نصائح لطلاب الثانوية العامة ويشرح نظام الأمتحانات للطلاب وأولياء الأمور

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بتوجيه العديد من النصائح الي طلاب الثانوية العامة من الصف الاول والثاني والثالث والذين من المنتظر ان يخضعون الى الامتحانات الخاصة بنهاية العام قريباً وذلك لتسهيل عملية الامتحانات عليهم مع تجديد النظام التعليمي لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور ولذلك قامت الوزارة بعقد جلسات تدريبية لطلاب الصف الاول والثاني الثانوي للتدريب علي استخدام الأجهزة اللوحية في الامتحانات وذلك البوم الموافق السابع من مايو وغداً الثامن من مايو. 

 

خصصت الوزارة هذا التدريب للطلاب الذين لم يخضعوا للتدريب السابق أو الطلاب الذين لم تجهز المدارس الخاصة بهم بالإمكانات التكنولوجية المطلوبة لاعطائهم الفرصة للتدريب قبل الخضوع لامتحانات نهاية العام ويعد هذا الاختبار اختياري وليس اجباري على الطلاب أما عن امتحانات الصف الثالث الثانوي فقد أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الاختبارات سوف تكون ورقية ولا تحتوي على أسئلة مقالية وغير مسموح فيها باستخدام الأجهزة اللوحية. 

 

واوضح الوزير ان كل طالب سوف يحصل على ورقة بابل شيت للاجابة وذلك لاتاحة الفرصة للتصحيح الالكتروني دون أي تدخل من العنصر البشري كما انه سوف يحصل علي. طالب، علي كتاب للمفاهيم علي كل سؤال اساعلىزاما والمواد، الغير مضافة للمجموع فسوف يتم الاكتفاء فيها على ورقة بابل شيت والتي تخضع للتصحيح الالكتروني.