الحكومة المصرية تتابع تطبيق قرار مواعيد فتح وغلق المحلات والمولات اليوم

بدأت الحكومة المصرية اليوم بتطبيق قرار وزارة التنمية المحلية، فيما أصدرته بخصوص مواعيد غلق المحال الصيفية لعام2022، جاء هذا القرار يشمل جميع المحلات التجارية والمولات ومحلات البقالة والورش والمطاعم والمقاهي، تقوم الوزارة بتنظيم سير فتح وغلق المحلات التجارية من اجل تحسين الجودة وضمان الأمان، والحد من انتشار الأمراض والفيروسات.

مواعيد العمل الصيفية في المحلات

يبدأ العمل بهذه المواعيد ابتدأ من اليوم وحتي نهاية شهر سبتمبر لعام 2022، وبهذا يكون قد انتهي الموسم الصيفي، كما قرر وزير التنمية المحلية مشاركة رؤساء الأحياء والمدن والمحافظين في متابعة كل مكان داخل مصر ومعرفة إذا كان يتبع الإرشادات والإجراءات أم لا، وذلك لوجود عقوبات رادعة للمخالفين.

فيما قررت الحكومة المصرية بدء العمل في المحلات التجارية والمولات منذ الساعة ال 7 صباحا الي الساعة 11 مساءا، عدا الاجازات الرسمية وأيام الخميس والجمعة فيمتد العمل بالمحلات إلي الساعة 12 منتصف الليل.

المحال الموجودة في المدن الساحلية

قرر وزير التنمية المحلية أن يكون مواعيد فتح وغلق المحال في المدن الساحلية من قرار مدير المنطقة ومحافظ المدينة، حيث تعمل هذه المحلات علي مساعدة المصيفين والموجودين داخل المدينة.

مواعيد غلق المقاهي والكافيهات

فيما قرر وزير التنمية المحلية أن مواعيد غلق المقاهي والكافيهات والمطاعم سوف تبدأ العمل من ال 5 صباحا وحتي الواحدة في منتصف الليل، مع استمرار خدمة التيك أواي وتوصيل الخدمات علي مدار ال 24 ساعة، وكذلك محلات البقالة والدواجن واللحوم والخضار والفاكهة، تظل متاحة حتي تلبي جميع خدمات المواطنين.