عاجل.. أول تعليق من الصحة بشأن متحور كورونا الجديد BA.4 وتحذر من هذا الأمر

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان حقيقة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ظهور متحور كورونا الجديد BA.4  في البلاد ولفت عبد الغفار إلى أن الأمر لا يستدعي القلق أو الخوف وهو أمر طبيعي ومتوقع ظهور العديد من المتحورات بشكل مستمر وهو أمر طبيعي لكل فيروس.

متحور كورونا الجديد BA.4

أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في تصريحات صحفية له أن هناك تحورات جديدة لفيروس كورونا تظهر وتختفي من تلقاء نفسها، لكن المتحور السائد لا يزال يشكل خطرًا على الجميع حتى الآن وهو متحور أوميكرون والذي أثبت سرعته وخطورته في أعداد الإصابات.

معلومات عن متحور فيروس كورونا المستجد
ايه الجديد في كدة.. الصحة تكشف أمرًا هامًا عن متحور كورونا الجديد BA.4 وتحذر من هذا الأمر

سبب إغلاق الصين بسبب فيروس كورونا

ولفت المتحدث باسم وزارة الصحة إلى أن الصين تعتمد على غلق المناطق والمدن التي يظهر فيها المتحور من أجل اتباع سياسة صفر إصابات، ومنع انتقال الوباء من مكان إلى آخر حتى يكون هناك بؤرة لتفشي الوباء مرة أخرى، وجه الدكتور حسام عبد الغفار رسالة طمأنينة إلى المواطنين بشأن الوضع الوبائي في مصر لافتًا إلى ان هناك تراجع كبير في أعداد الإصابات والوفيات بـ وباء كورونا.

اختبار العالم بأن الجائحة مستمرة

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن المتحورات الجديدة تختبر العالم بأن الجائحة لا تزال مستمرة، وأنه لا صحة بعض المعلومات عن انتهاء الجائحة واستمرار الفيروس ولا يمكن لأى دولة إعلان انتهاء الجائحة إذ أن القرار بيد منظمة الصحة العالمية.

صفر إصابات في مصر

وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن هناك بعض المحافظات لا يوجد فيها أى إصابات للأسبوع الثالث على التوالي، وأن السبب يعود إلى حملة طرق الأبواب في تطعيم أكبر عدد ممكن باللقاح، مؤكدا سعي الدولة المصرية إلى تطعيم 70% من المواطنين خلال نهاية شهر يونيو.