تحذير هام وعاجل من وزير التربية والتعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الساعات القليلة الماضية تحذيرات عاجلة لطلاق الصف الاول والثاني الثانوي وذلك قبل خضوعهم لإمتحانات نهاية العام الدراسي 2021-2022.

وزير التربية والتعليم يوجه تحذير عاجل لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وفي التفاصيل الخاصة بالخبر فإن الوزير قد قام بكتابه منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك تضمن أن الجزء المقالي والإلكتروني الخاص بأي من المواد المختلفة “امتحان واحد” وبالتالي التخلف عن أي منهما يعد غياب الطالب عن الاختبار وهو ما يجعله راسبًا في تلك المادة.

وتعقد إمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي في المدارس بلجان مراقبة ومؤمنة بالطرق الكافية بداية من اليوم الأربعاء الموافق الحادي عشر من شهر مايو للعام الجاري 2022 حيث سيؤدي الطلبة والطالبات الامتحانات على فترتين الفترة الأولى يكون فيها الامتحان ورقي ” أسئلة مقالية ” وهي التي تمثل 30% من درجة الامتحان.

أما فيما يخص الفترة الثانية فإن الإمتحان يكون فيها إلكترونيًا عبارة عن أسئلة الإختيار من متعدد وذلك عبر المنصة الإلكترونية وتمثل 70% من درجة الأمتحان مع إعلان الوزير بأن المدارس هي من تتولى اللجان الخاصة بتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالاسئلة المقالية وإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الإمتحانات التي تم تأديتها إلكترونيًا وتجميعها مع نتيجة الأمتحان المقالي.

يُذكر أن الامتحانات تقعد في المدارس المجهزة الرسمية منها والخاصة وذلك خلال الفترات الصباحية وبالنسبة للمدارس التي لم يتم تجهيزها يحضر طلابها في المدارس المجهزة ولكن يخوضون الامتحانات خلال الفترة المسائية وليست الصباحية.