استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة علي يد العدو الصهيوني برصاص حي في الرأس

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة برصاصة في الرأس، خلال عملها في تغطية الأحداث في مخيم جنين، وكان معها صديقها الصحفي علي السمودي، الذي أصيب أيضا برصاصة في الظهر ولكن وصعه مستقر، جاء هذا بعد أن قامت وزارة الصحة الفلسطينية بالإعلان عن ذلك صباح يوم الأربعاء.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن أبو عاقلة استشهدت بعد تعرضها لرصاصة حي من رصاص العدو الإسرائيلي.

وأضافت قناة الجزيرة أن الصحفية شيرين أبو عاقلة كانت تؤدي عملها، وتقوم بتغطية الأحداث في مخيم جنين بفلسطين مع صديقها المراسل الصحفي علي السمودي، وكانت الزميلة ترتدي سترة الصحافة أثناء اغتيالها من قبل العدو.

كما اندلعت الاشتباكات بعد أن حاصر العدو الإسرائيلي المدينة والمخيم من عدة اتجاهات، واقتحمت المخيم حتي اندلعت الاشتباكات بين المقاومة أدت إلي استشهاد الصحفية فورا.

من هي الشهيدة شيرين أبو عاقلة

هي صحفية ومراسلة فلسطينية تعمل لدي قناة الجزيرة العربية، ولدت في 1971 في فلسطين، تنتمى لعائلة مسيحية الأصل من بيت لحم، تخرجت في مدرسة الراهبات ثم بدأت في دراسة الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم أكملت تعليمها في الصحافة المكتوبة من جامعة اليرموك.

عملت شيرين كصحفية ومراسلة للقضية الفلسطينية في العديد من المواقع الإلكترونية والقنوات والاذاعات المحلية والعالمية إلي أن عملت كمراسلة لقناة الجزيرة العربية واستشهدت اليوم بتاريخ 11/5/2022. .