177 الف جنية.. اسعار الحج السياحي 2022 في مصر اعرف التفاصيل

بعد مرور عامين على منع الحج بسبب ظروف فيروس كورونا الذي كان سبب للرعب وموت العديد من الناس كان هناك وقف للحج، حيث أنه مع عودة الحياة مرة أخرى بشكل طبيعي أصبحت الرغبة للحج من أهم ما يحلم به كافة المسلمين في كافة بقاع الأرض حيث أن حلم زيارة بيت الله الحرام من أهم أحلام المسلمين، ولقد تم فتح باب الحجز أمنام الراغبين في أداء فريضة الحج، البحث مستمر في الوقت الحالي عن أسعار الحج وبالأخص الحج السياحي 2022، وفرنا لكم كل ما يخص الحج السياحي وأسعاره من خلال هذا المقال بالتفصيل.

أسعار الحج السياحي 2022

لقد قام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار باعتماد السفر للمملكة العربية السعودية من أجل أداء مناسك الحج حيث تم السماح بالسفر وأداء مناسك الحج بكل سهولة، وعن أسعار الحج السياحي تم تحديدها على حسب التأشيرات المتاحة ومن ثم هناك أكثر من نوع يتم على أسالسها وضع السعر، هناك حج 5 نجوم وهناك حج اقتصادي والأسعار ليس لها علاقة بحجز تذاكر الطيران.

أسعار الحج ال 5 نجوم

هناك 2760 تأشيرة والأسعار هي :

  • صف أول مباشرة أمام الحرم المكي 177 ألف جنيه و500 جنيه.
  • صف ثاني بسعر 157 ألف جنيه و500 جنيه.

أسعار الحج الاقتصادي

  • أما بالنسبة لأسعار الحج الاقتصادي فهو يبدأ من 82 ألف جنيه و500 جنيه وحتى 92 ألف جنيه و500 جنيه، وعدد التأشيرات 6 ألاف و 440 تأشيرة.
  • قد تتغير الأسعار على حسب الجانب السعودي وما يلعنه من زيادة.

ضوابط الحج السياحي

هناك باقة من الضوابط التي يجب الالتزام بها :

لابد من الالتزام الكامل بكافة التعليمات المعلنة من الجانب السعودي والمصري الصحي حتى يتم الحفاتظ على حجاج بيت الله الحرام من أي مشاكل صحية .