شوف الزيادة كام .. وزارة التضمان تعلن عن صرف زيادات جديدة لكافة أصحاب المعاشات بدأ من هذا الموعد

ما زال أصحاب المعاشات إلى الآن يصرفوا المعاش الخاص بشهر مايو السابق صرفه منذ آخر شهر أبريل ومن جانبها قالت الدكتورة نيفين القباج والتي تشغل منصب وزيرة التضامن الاجتماعي أن جميع البنوك والبريد مستمرة في صرف معاشات مايو وذلك للأشخاص الذين قد تخلفوا عن صرفها في المواعيد الرسمية خلال الفترة الماضية .

ومن جانبها أكدت القباج إلى أن الحكومة المصرية تحري علي تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بجميع منافذ الصرف سواء كانت ببنك ناصر الاجتماعي أو هيئة البريد أو الهيئة القومية للتأمينات وذلك حفاظاً على حياة جميع المواطنين أصحاب المعاشات.

وإضافة إلى ما سبق قالت القباج أن المعاش مايو لا يصرف وحده لا يتضمن الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بـقدر 13% حيث أن سيادته أصدر قراره بالعمل على زيادة نسبة المعاش لمواجهة الظروف الحالية والأزمة الاقتصادية العالمية بعد زيادة سعر الدولار.

وبالحديث عن عدد الأشخاص الذين يحصلون على معاش في مصر قالت القباج إنها تقدر بعدد عشر مليون وخمسمائة ألف مواطن على أن يتم صرف حوالي 25 مليار جنيه مصري من الخزانة العامة للدولة.

وعلى هامش الموضوع جاء بيان معيط وزير المالية والذي أكد على أن تكلفة تمويل المعاشات سنويا والتي يقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بشكل سنوي تكلف مصر عدد 39 مليار جنيه مصري سنويا أضف إلى ذلك 8 مليار جنيه نظير الزيادة الجديدة.