“وداعا لذاكرة السمك”.. خاصة بعد سن اليأس 5 أدوية تعمل على تقوية الذاكرة

في العصر الحالي يعاني الكثير من النسيان ، سواء الكبار أو الأطفال، يمكن عالج النسيان وتقوية الذاكرة بتناول الأطعمة المفيدة للمخ و تناول بعض الأدوية تحت إشراف الطبيب، وفيما يلي نعرض اهم الأدوية التي تقوي الذاكرة وتوضيح أسعارها، حسب قول الدكتور محمد رضوان، مفتش صيدلي بوزارة الصحة والسكان.

أقرأ أيضًا:

“زغللي عنين جوزك”.. هاتي تفل القهوة وتعالي أقولك على سر خطير تستخدميه بيه هيخليكي بنت 18 سنة

“هتندم إنك كنت بتاكله”.. خبيرة تغذية شهيرة تحذر من تناول الموز على الريق لهذا السبب

“مش هتصدق هي كانت بتعمل اي!”.. تعرف على الرجيم الذي أفقد شيماء سيف 40 كيلو خلال 5 شهور فقط.. لن تصدق ما هو

أدوية تقوي الذاكرة

1- أركاليون

أركاليون يحتوي علي الكثير من فيتامين ب المهم للحفاظ علي صحة الدماغ لذلك يعتبر من الأدوية المفيدة جدا لتقوية الذاكرة، ولكن يجب أخذه بالجرعة الموجودة في النشرة الدوائية ، لأن الإكثار منه يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل الغثيان وفقدان الشهية والصداع.

سعر أركاليون موجود في الصيدليات بسعر 43 جنيهًا.

2- أركاليون فورت

دواء أركاليون فروت يحتوي على السولبوتيامين، وهي مادة تحافظ علي الأعصاب من التلف وتحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، يقوي الذاكرة ويحافظ علي صحة الجهاز العصبي ،

يبلغ سعر دواء أركاليون فروت في الصيدليات 53 جنيهًا.

3- اكتفيد

دواء اكتفيد يحتوي على مادة الهيستامين، التي تعزز الذاكرة ، وتعالج بعض الأمراض مثل الإنفلونزا وحمى القش والجيوب الأنفية، و يبلغ سعره في الصيدليات 26 جنيهًا.

4 – جنكوفيت

يباع بسعر 24 جنيها في الصيدليات ويعتبر من أشهر المكملات العشبية ، يحتوي على فيتامين ب ويستخدم في تعزيز الذاكرة ويقوي بصيلات الشعر و يعالج بعض الأمراض، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

-5 جنكو بلس

يبلغ سعر جنكو بلس 18 جنيهًا في الصيدليات ، وهذا الدواء فعال في تقوية الذاكرة وزيادة النشاط والحيوية ويحارب الشيخوخة و الزهايمر.