من هو محمد بن زايد ويكيبيديا معلومات صادمة عن رئيس الإمارات الجديد

أعلنت وكالة أنباء دولة الإمارات العربية المتحدة أن المجلس الأعلى للاتحاد قام بانتخاب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيسا للدولة، وقد جاء هذا الأمر بموجب المادة رقم 51 من الدستور، و ذلك بالإجماع والموافقة خلفا للرئيس الراحل خليفة بن زايد آل نهيان.

من هو محمد بن زايد ويكيبيديا

  • بعدما تم الإعلان عن خبر انتخاب محمد بن زايد آل نهيان رئيسا لدولة الإمارات، ازدادت مؤشرات البحث من قبل العديد من الأشخاص الراغبين في الاطلاع على المزيد من الاخبار والمعلومات حوله، فهو ابن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي يعتبر الأب المؤسس للدولة واول رئيس لها.
  • قد شغل منصب ولي عهد أبوظبي وذلك قبل رحيل الشيخ خليفه، وكذلك شغل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تخرج منذ عام 1979 من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية داخل المملكة المتحدة، لذلك فإنه لديه خلفية عسكرية جيدة، أدى فترة تدريبة داخل الأكاديمية على سلاح المدرعات والطيران التكتيكي والطيران العامودي أيضا، ثم أدى تدريب داخل دورة الضباط التدريبية في إمارة الشارقة.

محمد بن زايد رئيسا لدولة الإمارات

تولي محمد بن زايد مجموعة من المناصب السياسية والتشريعية وكذلك الاقتصادية داخل الدولة، حيث كان ولي عهد أبوظبي منذ شهر نوفمبر عام 2004، ويُعرف دائما ببذله قصارى جهده بهدف تقوية المعايير التعليمية داخل إمارة أبوظبي حتى تصبح من أهم وأفضل المستويات الدولية.

يعمل دائما على إقامة شراكات مع المؤسسات التعليمية و المراكز الفكرية أيضا الذي قام بالإعلان عن قيام مجموعة منها داخل أبوظبي، فمنذ توليه هذا المنصب وهو يعمل جاهدا على عمل كل ما هو مفيد في تقوية وتعزيز قدرة الدولة، وكانت كل هذه الخطط بتوجيهات من الرئيس الراحل خليفة بن زايد رحمه الله.

الجدير ذكره أنه ساهم في جعل قوات الدولة مؤسسة رائدة تتميز بأنها تنال تقدير واحترام من قبل المؤسسات العسكرية الدولية، كما ساهم في تطوير القوات المسلحة وتقوية القدرات الدفاعية أيضا.