حر وشمس جداًُ.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 16 مايو 2022 وتحذر من الحرارة على 3 مناطق

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الاثنين الموافق 16 مايو الجاري، موضحة أن درجات الحرارة ستكون مرتفعة صباحًا، وهذا سيؤدي إلى تعرض بعض المناطق إلى طقس شديد الحرارة، مثل جنوب الصعيد،  مشيرة إلى أنه بجانب ذلك، ستنشط الرياح على جميع أنحاء الجمهورية ولكنها لن تكون مثيرة للأتربة ولن تؤثر على الأنشطة اليومية للمواطنين.

توقعات طقس غدًا الاثنين

وأكدت الأرصاد، أن طقس صباح غدًا الاثنين، سيكون معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري، وحار على شمال الصعيد وشديد الحرارة على الجنوب، موضحة أنه خلال الليل ستبدأ الحرارة في الانخفاض، وتصبح الأجواء لطيفة على الوجه البحري وشمال الصعيد والقاهرة، وباردة نوعًا ما على السواحل الشمالية فقط، ومعتدلة على المناطق الأخرى.

الأرصاد تحذر من الطقس المشمس

وحذرت الأرصاد، من أشعة الشمس التي ستظهر بقوة في جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، موضحة أنها ستكون سببًا في زيادة الشعور بالطقس الحار، ويمكن أن تؤدي للإصابة بضربة شمس في حالة عدم التعامل معها بحذر، ناصحة المواطنين بضرورة الابتعاد عن السير فترة طويلة تحت أشعة الشمس مع ترطيب الجسم طوال اليوم.

حر وشمس جداًُ.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غداً الاثنين 16 مايو 2022 وتحذر من الحرارة على 3 مناطق
حالة الطقس غدًا الاثنين

كيف تحمي نفسك من ضربة الشمس؟

وبحسب موقع “National Health Service” البريطاني، فإن الطقس شديد الحرارة يزيد من الإصابة بضربة الشمس، نتيجة عدم قدرة العديد على تحمله، ولذلك يجب الحرص على اتباع النصائح التالية:

  1. شرب الكثير من المشروبات الباردة، سواء ماء أو عصائر طبيعية.
  2. تجنب السير في أشعة الشمس بداية من 11 صباحًا وحتى 3 مساءًا.
  3. عدم القيام بالتمارين الصعبة أو المرهقة.
  4. الاغتسال أو الاستحمام بمجرد الشعور بالحرارة.
  5. ارتداء الملابس الفضفاضة، ويجب أن تكون باللون الفاتح حتى لا تمتص الحرارة.
  6. تجنب الشاي والقهوة  والمشروبات الساخنة بشكل عام في حالة القدرة على فعل ذلك.