استعدوا التقيل جاي.. الحكومة تلمح إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى

لمح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى اتجاه الحكومة لرفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، للمرة الثانية، خلال العام الجاري، لافتًا إلى أن الحكومة استعرضت رؤية إنجازات الصناعة المصرية، ومن المقرر أن تتم  المتابعة كل 3 أشهر بالإنجازات التى تمت، إذ أن البلاد تمتلك سلع استراتيجية تكفي لمدة 4 أشهر والزيت يكفي لمدة 6 أشهر.

 إنتاج 10 مليون طن قمح هذا العام

وتوقع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن يتم إنتاج أكثر من 10 مليون طن قمح العام الجاري، إضافة إلى دمج أكبر 7 موانئ تحت مظلة شركة واحدة، ودمج 7 فنادق وطرح عدد من الشركات التابعة للقطاع العام في البورصة منها  10 شركات قطاع عام وشركتين للقوات المسلحة.

استعدوا التقيل جاي.. الحكومة تلمح إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى
استعدوا التقيل جاي.. الحكومة تلمح إلى إمكانية رفع أسعار الفائدة مرة أخرى

 

ولفت الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الدولة تسعى إلى خفض عجز الموازنة والدين الخارجي لمصر، إذ أن الخارجي منه يمثل 91% ديون متوسطة وطويلة الأجل، ولا تمثل أى ضغوط علينا مؤكدًا أن الدولة تسعى إلى خفض الدين العام من 86% إلي 75% على مدار 4 سنوات حتى 2026.

 إصدار 51  ألف رخصة تشغيل صناعي

وذكر مصطفى مدبولي إلى أنه خلال الـ 4 سنوات الماضية تم إصدار نحو 51 ألف رخصة تشغيل صناعي، وفرت أكثر من 2.5 مليون فرص عمل، إذ أن مصر أحد الدولة المرشحة بقوة لتكون مركز كبير الهيدروجين والأمونيا الخضراء، إذ يتم إطلاق قانون جديد لإعفاء المشروعات الصناعية فى المدن الجديدة والحدودية من الإعفاءات الضريبية.

كما تدرس الحكومة إنشاء جهاز قومي للملكية الفكرية، كما يتم تحويل العمل في الأراضي الصناعية بنظام حق الانتفاع، وبلا قيود والتسعير سيتم بناء على قيمة المرافق وبالتقسيط.