سعر البيض اليوم الإثنين 16 مايو 2022 يتراجع بقوة في السوق المحلي “فرصة كبيرة للتخزين قبل ارتفاع الأسعار”

تراجع سعر البيض اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر مايو الجاري داخل السوق المحلي للدواجن فضلاً عن تراجع السعر داخل المزرعة، وذلك بعد زيادة أعداد المربين للدواجن وحجم الاستثمارات في المزارع القائمة على الإنتاج، لتغطية الطلب المحلي في السوق حيث تعد من السلع الرئيسية التي يقبل المواطنون على شرائها بشكل يومي.

سعر البيض اليوم الإثنين

مع الانخفاض الأخير الذي سجله البيض في السوق المحلي وعبرت عنه مؤشرات البورصة الرئيسية للبيض في مصر، يتوقع بعض خبراء الاقتصاد خاصة في مجال الثروة الداجنة انخفاض أخر خلال الأيام المقبلة، وذلك مع انخفاض قيمة شراء الأعلاف من الخارج بتراجع سعر الدولار في مقابل الجنيه المصري، في حين يشير البعض الأخر للارتفاع مرة أخرى في الأسعار مع زيادة حجم الطلب عليها مرة أخرى في السوق، ومن خلال السطور القادمة نتعرف على سعر البيع تسليم أرض المزرعة والذي يمثل سعر الجملة مقابل سعر البيع للمستهلك، حيث يتم إضافة مصاريف النقل وربح بائع التجزئة إلى تكلفة الإنتاج الخاصة بالبيض.

سعر البيض للمستهلك اليوم

جاء سعر بيع طبق البيض الأحمر اليوم داخل المزرعة حوالي 55.5 جنيه في حين يتم بيعه في السوق المحلي للمستهلك بسعر حوالي 61 جنيه.

أما سعر بيع طبق البيض الأبيض اليوم داخل المزرعة حوالي 52.5 جنيه، في حين يتم بيعه في السوق المحلي للمستهلك بسعر حوالي 59 جنيه.

وبلغ سعر بيع طبق البيض البلدي اليوم داخل المزرعة 57 جنيه، ليصل سعر البيع في السوق للمستهلك بسعر حوالي 64 جنيه.

شاهد أيضاً

سعر الدينار الكويتي اليوم الإثنين 16 مايو 2022 مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية أخر تحديث حتى الآن

سعر الدرهم الاماراتي اليوم 16 مايو 2022 ما بين الارتفاع والانخفاض وأفضل البنوك لبيع وشراء الدهم ألحق أشتري