قبل موقعة الأهلي.. غرامات بالجملة على الوداد وتهديد بحرمانه من الجماهير

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إقرار العديد من العقوبات على نادي الوداد والرجاء المغربين في بطولة دوري أبطال إفريقيا بسبب سوء السلوك، وذلك خلال مباراتي الوداد مع شباب بلوزداد الجزائري في دور ربع نهائي البطولة، والأهلي والرجاء المغربي في نفس الدور، بعدما ألقت الجماهير زجاجات المياه واستخدمت الشماريخ والألعاب النارية.

عقوبات على الوداد والرجاء المغربي

وجاءت عقوبة لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم صد نادي الوداد بسبب اقتحام الجماهير لأرض الملعب للاحتفال بالصعود واألقوا ببعض الأشياء في مباراتهم ضد شباب بلوزداد، وقررت اللجنة فرض غرامة 8 آلاف دولار على الوداد بسبب رمي الزجاجات من الجماهيرة، وغرامة 10 آلاف دولار لاقتحام الجماهير وعدم الالتزام بالإجراءات الأمنية، كما أقرت تخفيض عدد الجماهير في ملعب محمد الخامس في دور نصف نهائي أمام بترو أتلتيكو الأنجولي بحد أقصي 30 ألف متفرج.

وهدد الكاف الوداد المغربي، بفرض عقوبات باللعب بدون جمهور في مباراتي الوداد التاليتين في حالة عدم الامتثال للتعليمات الصادرة.

قبل موقعة الأهلي.. غرامات بالجملة على الوداد وتهديد بحرمانه من الجماهير
قبل موقعة الأهلي.. غرامات بالجملة على الوداد ويهدد بحرمانه من الجماهير

أما عن عقوبات فريق الرجاء المغربي فجاءت بسبب الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي في ربع نهائي البطولة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، حيث اتهم الكاف الرجاء بسوء السلوك بسب إلقاء الجماهير بأشياء مخالفة على الملعب واستخدموا الشماريخ والمفرقعات النارية والليزر، وتخطي الحضور الجماهيري السعة المحددة.

وقررت لجنة الانضباط بلعب الرجاء مباراتين بدون جمهور في مباراتين تابعة للاتحاد الإفريقي، وتوقيع غرامة تصل إلى 24 ألف دولار على الرجاء لاستخدام القنابل والشماريخ والليزر ورمي الزجاجات، بالإضافة إلى توقيع غرامة قدرها 20 ألف دولار على الرجاء بسبب فشلها في تأمين المباراة بالشكل المطلوب.