اعرف مدلول الألوان.. بيان عاجل من التعليم بشأن نتيجة الصف الرابع الابتدائي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان صادر، عن قيامها بالإعلان عن نتائج الطلاب بالصف الرابع الابتدائي، في صورة ألوان بدلًا من الدرجات، بحيث سيتم تصنيف نتائج الطلاب باستخدام ألوان أربعة إلى درجات مختلفة، تشير كل درجة من الدرجات الأربعة على مدى اكتساب الطفل بالصف الرابع للمهارات والمعارف المطلوبة في هذه المرحلة الدراسية، وكانت الألوان التي سيتم من خلالها، التعبير عن نتائج الطلاب تتضمن “الأزرق والأخضر والأصفر والأحمر”.

مدلول الألوان في نتيجة الصف الرابع

وكانت الوزارة قد كشفت في بيانها، عن مدلول كل لون من الألوان الأربعة وما يجب على أولياء الأمور معرفته من كل لون يظهر في نتيجة أبنائهم، وجاء مدلول الألوان كالتالي:

  • اللون الأزرق: يعني أن الطفل حصل على نتيجة بين 85 وحتى 100، ويستخدم للتعبير عن أن الطفل فاق كل التوقعات وتمكن من معرفة المهارات والمعرفة المطلوبة.
  • اللون الأخضر: يعني أن الطفل حصل على نتيجة بين 65 وحتى 85، ويستخدم هذا اللون للتعبير عن امتلاك الطفل للمهارات والمعرفة المطلوبة.
  • اللون الأصفر: يعني أن الطفل حصل على نتيجة بين 50 لأقل من 65، ويتم من خلالها التأكيد على حاجة الطفل لبعض الدعم الإضافي.
  • بينما اللون الأحمر: يستخدم للتعبير حصول الطفل على نتيجة تبدأ من 1 وحتى أقل من 50، ويتم من خلالها التعبير عن عدم مقدرة الطالب على إتقان المهارات والمعارف المطلوبة.
مدلول الألوان في نتيجة الصف الرابع
مدلول الألوان في نتيجة الصف الرابع

وتقوم الوزارة بحسب بيانها، بحساب درجات الطالب في الفصل من خلال مجموع الدرجات التي حصل عليها بجميع الاختبارات، مع الأخذ في الاعتبار، أن مجموع درجات المقرر الواحد هي 100 درجة، وسيكون متساوي بالنسبة لجميع المقررات، وسيتم التعبير عن نتائج الطلاب بواسطة الألوان، بحيث يدل كل لون على مستوى معين كما قمنا بالتوضيح.