باي باي زحمة.. الان استخراج بطاقة الرقم القومي من المنزل والاستلام بعد ساعتين

صرح قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية أرقام الخط الساخن من أجل استخراج بطاقات الرقم القومي، شهادات الميلاد، وايضا القيد العائلي ويتم تسليمها للمواطنين عبر مندوب القطاع في حال اتصال أي فرد علي الرقم الآتي 15340، كذلك طالب قطاع الأحوال المدنية ذوي الهمم وايضا الحالات الانسائية، أسر الشهداء و المرضي بأن يقوموا بالاتصال على رقم هذا الخط الساخن 15341، من أجل توجيه مأموريات لإستخراج جميع الوثائق الحكومية في نفس اليوم.

كما أضاف قطاع الأحوال المدنية عن حصول المواطن على جميع خدمات قطاع الأحوال المدنية من خلال الاتصال على الرقم الآتي 16582 من خلال الخدمة الصوتية، كما سيتم تسليمها للمواطن أيضا من خلال البريد داخل محافظة القاهرة في 48 ساعة وخارج القاهرة خلال مدة لا تتعدى 72 ساعة.

ايضا اعلن قطاع الأحوال المدنية عن الاتص استخراج بطاقات الرقم القومي وجميع المستندات الرسمية للمواطن من خلال الدخول علي موقع الأحوال المدنية الرسمي، وبعد أن يتم تنفيذ كافة الخطوات المطلوبة سيتم تسليمها للمواطن خلال مدة لا تتعدى 72 ساعة عبر البريد  خارج القاهرة أما داخل القاهره في مدة لا تتعدى 48 ساعة.

وسنعرض لكم من خلال موقعنا كيفية استخراج الفيش والتشبيه الالكتروني على النحو التالي:

  • اولا الدخول على موقع بوابة الحكومة المصرية.
  • يقوم المواطن بالدخول إلى حسابه أو عمل حساب جديد.
  • النقر على الأدلة الجنائية.
  • ثم يقوم المواطن بالضغط على  الصحيفة الجنائية المميكنة.

صرحت وزارة الداخلية أن عملية استخراج الفيش والتشبيه المميكن لا بد أن يكون تم تقديم الطلب عليه سواء قبل استخراج الرقم القومي أو الفيش والتشبيه واخد بصماته فيها.

كما يتراوح سعر نموذج الصحيفة الجنائية العادية 29 جنيه مصري، بينما يصل سعر العاجل نحو 34 جنيه مصري، أما الصحيفة الجنائية المميكنة تصل إلي 49 جنيه مصري.