كنز في البيت.. طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل مهما كان متسخًا لإزالة أبرز البقع

طريقة تنظيف السجاد من الطرق التي يصعب على بعض السيدات التعرف عليها خاصةً أنها تلجأ إلى تلميعها وسط طرق صعبة وتأخد منها الوقت والجهد وقد تجد نفسها في الكثير من الأحيان غير قادرة على إزالة البقع الصغيرة التي تسبب لها أزمة كبيرة.

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل

طريقة تنظيف السجاد بدون غسيل تتمثل في إستخدام الخل خاصةً أن بعض المنظفات المنتشرة في الأسواق والتي إعتادت عليها كل ربة منزل لم تعد تفي بالغرض مع إمكانية أن يوفر الخل الكثير من الأموال مع نتيجة أفضل.

ويعد الخل حلا سحريا يقضي على البقعة فى السجاد وذلك وفق ما أكدته الكثير من التجارب التي قامت بها ربات المنزل مؤخرًا حيث يتم تحضير نصف زجاجة خل ونصف زجاجة ماء مع منشفة صغيرة للتنظيف.

يتم العمل على ضرورة تنظيف البقع بسرعة كبيرة حال الوقوع على السجاد ولعل من أبرز تلك البقع تبول الحيوانات الأليفة التي تتواجد بالمنزل أو آثار الأقدام الخاصة بالضيوف وسكب بعض السوائل.

تتطلب طريقة التنظيف بإستخدام الخل تحضير المنشفة ووضعها فوق البقعة المراد تنظيفها مع إستخدام أطراف الأصابع وصب السائل والبدء في فرك البقعة والاستمرار بالضغط بإستخدام المنشفة حتى تتشرب السائل ويصبح خروجها أمر سهل.

يتم وضع الخل على المنطقة المراد تنظيفها وتركها لمدة عشرة دقائق من أجل نزع البقعة والتخلص من وجودها حيث يعمل على التغلغل في تلك المنطقة والتخلص من الروائح الكريهة المتواجدة بالسجاد.