العلاوة الدورية للقطاع الخاص.. تعرف على تفاصيل ال7% الزيادة السنوية

العلاوة الدورية للقطاع الخاص، تساءل الكثير من الأشخاص في الساعات  القليلة الماضية عن العلاوة الدورية للقطاع الخاص، فقد قام مجلس الوزراء بعقد مؤتمر بخصوص العلاوة الدورية للقطاع الخاص في هذا التوقيت، كما قد صرحت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد من خلال مؤتمر رئيس الوزراء الذي عقد منذ أربع أيام، إنه للمرة الأولى في تاريخ الحكومة المصرية سوف يكون هناك حد أدنى للرواتب والأجور لمن يعمل بالقطاع الخاص، وهو ٢٤٠٠ جنيه للرواتب شهرياً، وفي السطور الآتية سوف نعرض لكم أبرز تفاصيل وأخبار العلاوة الدورية للقطاع الخاص.

 العلاوة الدورية للقطاع الخاص

أشارت الدكتور هالة السعيد إلا أنه في ظل الأزمات الوزارة بل الحكومة بأكملها ترغب في الحفاظ على العمالة فهي عبارة عن كيانات اقتصادية، وقد جاء ذلك كله خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في يوم الأحد الماضي، وذلك بهدف الإعلان عن رؤية الدولة حتى تتمكن من التعامل مع عمال القطاع الخاص في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها العالم أجمع في وقتنا الحالي، كما قد تم في المؤتمر الصحفي استعراض كافة خطط وجهود الدولة المصرية في جذب الاستثمارات سواء كانت الاستثمارات المحلية أو الاستثمارات الأجنبية.

ملخص ابرز التصريحات الخاصة بالقطاع الخاص

تم خلال المؤتمر الذي عقد بمجلس الوزراء يوم الأحد الماضي الموافق 15 مايو، وتحدث رئيس الوزراء ليعلن الرؤية المستقبلية لتعامل الدولة للإعلان مع الأزمة الاقتصادية العالمية في الوقت الحالي.

فذكر الدكتور مصطفى مدبولى في المؤتمر  إنه في خلال السنوات الأربع الماضية كان قد تم إصدار ما يقرب من حوالي 51 ألف رخصة تشغيل صناعي، كما قامت الدولة بتوفير ما يصل إلى حوالي 2.5 مليون فرصة عمل على مستوى الجمهورية.

وفيما يخص العلاوة الدورية للقطاع الخاص للعام الحالي 2022، فقد صرحت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، إن الحكومة تعمل في الوقت الحالي لتضع الحد الأدنى المناسب والملائم ليكون راتب مناسب لمن يعمل في القطاع الخاص.

كما قد أشارت إلى أنه سوف يكون في نهاية العام الحالي سوف يشهد القطاع الخاص علاوة دورية، وهى سوف تتم بشكل دوري كل عام بداية من القادم القادم بإذن الله.