“لا تذهبوا لمكاتب التموين”.. إجراء عاجل من الوزارة لإضافة رقم الهاتف

قام موقع دعم مصر بإتاحة خدمة تحديث بطاقات التموين وإضافة رقم هاتف عن طريقه، وذلك وفقاً لما أعلنته الوزارة قبل أيام عن ضرورة إضافة رقم هاتف رب الأسرة حتى لا يتم إيقاف البطاقة وإيقاف خدمات صرف الخبز والسلع.
إجراء هام من الدولة لإضافة رقم الهاتف بدون الذهاب إلى مكاتب التموين
كما أنه يوجد لكل مواطن مصرى بطاقة تموينية، وظهر على بون العيش الخاص به ضرورة تحديث البطاقة عن طريق إضافة رقم هاتف يكون مسجل بإسمه فى إحدى شركات الإتصالات، أو عن طريق الدخول الى موقع دعم مصر واختيار خدمة تسجيل الهاتف المحمول، وضرورة إدخال رقم البطاقة المكون من ١٢ رقم، وبعدها الضغط على إجراء عملية البحث، وستظهر لك رسالة من أحد الخيارين، الاول اما طلب استكمال خدمات البطاقة، والثانى أن البطاقة لا تحتاج إلى رقم هاتف وأنه تم تحديثها.
كما أعلن أحد المصادر فى الوزارة، أن تلك الخدمة متاحة بشكل تجريبى فقط، حتى تتم إضافة جميع بيانات أصحاب البطاقات التموينية، وسيتم إطلاقها بشكل رسمى، وسيكون ذلك فى خلال أيام.
كما أعلن أحد المصادر فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الأشخاص الذين وصلت إليهم رسالة عبر بون صرف الخبز، بضرورة إضافة رقم هاتف محمول مسجل بإسم الشخص صاحب البطاقة أو رب الأسرة، كما أنه يوجد حوالى ١٠ مليون مواطن، جميهم مطالبين بضرورة تسجيل أرقام هواتفهم بإسم صاحب البطاقة، على أن يتم ذلك قبل ٣٠ من شهر يونيو وإلا ستضطر الحكومة إلى وقف البطاقة.
كما أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية تحذيرا هاما للمواطنين عبر بونات صرف الخبز، فى يوم الخميس الماضى، كما كشفت الوزارة أنه فى حالة عدم التنفيذ وتسجيل رقم هاتف شخصى بإسم صاحب البطاقة وذلك خلال المدة المحددة، سيتم وقف البطاقة ومنع الاستفادة بخدماتها.