احذر 5 أماكن في المنزل تضعف شبكة الواي فاي.. تجنب وضع الراوتر بهم

يعاني الكثير من مشكلة ضعف شبكة الراوتر أو الإنترنت المنزلي (الواي فاي) على الرغم من قوة الباقة المستخدمة، ولكن يواجه معظمنا عملية انقطاع الشبكة بشكل كلي بين الحين والأخر، أو ضعفها وتقطعها، وتسبب تلك المشكلة الانزعاج الشديد عندما يتعلق الأمر بتعطل إنجاز بعض الأعمال الهامة، حيث يمتهن العديد الآن وظائف إلكترونية يتم إتمامها عن بُعد، وأدى انتشار جائحة كورونا العالمية إلى تحويل العديد من الوظائف إلى وظائف رقمية، ولهذا فازدادت أهمية الإنترنت في حياتنا عن الماضي فأصبح دوره غير مقتصرًا على الترفيه فقط، ولهذا فهناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى ضعف شبكة الراوتر في المنزل ويأتي في مقدمتها المكان الموضوع به الراوتر، وسيتم تناول هذا الموضوع باستفاضة تامة في السطور المرفقة.

أسباب ضعف شبكة الراوتر في المنزل

أكدت تجارب حديثة أجراها عدد من الباحثين العالميين أن اختيار مكان الراوتر يؤثر بشكل مباشر على قوة شبكة الإنترنت الصادرة من الراوتر، ونصح الباحثون بتجنب وضع الراوتر في عدد من الأماكن حيث تؤدي إلى ضعف شبكة الإنترنت به.

الأماكن التي تؤدي إلى ضعف شبكة الراوتر

تشمل كل ما يلي:

الخزانات

يقدم البعض على وضع الراوتر في مكان مغلق كدرج المكتبة أو صندوق أو أي مكان مغلق بهدف إبعاده عن متناول الأطفال؛ وهذا يؤدي لحجب نسبة كببرة من إشارة الواي فاي، مما يترتب عليه ضعف شبكة الراوتر.

أحواض السمك

يعمل حوض السمك على امتصاص الموجات والإشارات الإلكترونية، وبالتالي يعيق توصيل الإشارة إلى المستخدم.

النافذة

ينصح بالابتعاد تمامًا عن النوافذ عند اختيار مكان لتثبيت جهاز الراوتر، لأن ذلك يتسبب في إرسال معظم الإشارة خارجًا، وبالتالي يصعب الاستفادة، لهذا ينصح بوضع الراوتر بمنتصف المنزل لضمان الاستفادة منها بشكل كلي.

الأجهزة الكهربائية

تقوم إشارات الأجهزة المنزلية الكهربية بالتداخل مع إشارات الإنترنت وبالتالي تضعف من شبكة WiFi لهذا يحذر الخبراء من وضع الراوتر داخل المطابخ أو بالقرب من الأجهزة الكهربائية.

الدفايات

شدد خبير الإنترنت «نيك بيكر» على عدم وضع جهاز الراوتر بجوار المدفئة؛ لأن الأمر لم يقتصر على ضعف شبكة الإنترنت ففقط، وإنما يزيد من فرص اندلاع الحرائق، فقبل الشروع في تغيير مكان الراوتر يجب الانتباه إلى تواجد الدفاية بجواره.

اقرأ أيضا

لو بتعاني من ضعف الانترنت..  تعالى هنقولك حل مذهل هيخليك تقول وداعًا للإنترنت البطئ