أغلى بطيخة في العالم وسعرها 106 آلاف جنيه.. هل سمعت عن البطيخ الأسود؟

لا شك أن الجميع هو عشق الجميع والفاكهة الأولى في فصل الصيف، وتتعدد طريقة تناوله من شخص لآخر فمنا من يتناوله على هيئة عصير ، ومنا من يفضل أكله، ويشتهر البطيخ بأن لونه من الخارج اخضر ومن الداخل احمر، لكن هل سمعتم عن البطيخ الاسود من قبل؟.. بالطبع قد يستغرب البعض أن هناك هذا النوع من البطيخ، ومما سيزيد من الغرابة أن هذا النوع من البطيخ هو الأغلى في العالم، لكن ترى ما السبب في ذلك؟.. في هذا المقال سوف نسرد لكم معلومات عن هذا النوع من البطيخ فتابعو معنا .

يطلق على البطيخ الأسود اسم ” دينسوك” أو بطيخ الماس الأسود، ويشتهر هذا النوع بحجمه الكبير وحلاوته الشديدة ومذاقه اللذيذ، وتتم زراعة هذا النوع من البطيخ في جزيرة هوكايدو الشمالية فقط دون غيرها، وقد ذكر موقعا ” thespruce” و”thrivecuisine” بعض المعلومات عن هذا النوع من البطيخ ومنها أن شكله يختلف عن ذلك النوع الذي يعرفه الجميع، كما أنه يحتاج نحو 90 يومًا لينضج تماماً كما يحتاج الكثير من أشعة الشمس والماء للحفاظ على قوته وصحته.

كما ذكر الموقعان أن البطيخ الأسود الماسي يحتوي البطيخ على نسبة كبيرة من الماء تقدر بحوالي 92٪ من وزنه، مما يعني أنه مثالي لصنع المشروبات، يفضل هذا النوع من البطيخ درجات الحرارة العالية والظروف الرطبة، ولزراعة هذا النوع من البطيخ فإننا نحتاج إلى مساحة واسعة جداً حيث يتمدد بشكل أفقي وسريع في التربة، كما أن إنتاجه قليل .

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان البطيخ الأسود جيدا أم لا؟

البطيخ الأسود الجيد والناضج تماماً يكون سيكون اثقل بكثير من غيره الذي يكون غير ناضج، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء بداخله .

ما سعر البطيخ الأسود؟

يبلغ سعر الثمرة الواحدة من البطيخ الأسود نحو 5800 دولارا، وهو ما يساوي 106 آلاف جنيه مصري، والسبب في ذلك هو ندرة وجوده كما أنه أكثر حلاوة من البطيخ العادي وكلما زادت حلاوته ارتفع سعره.