الحرارة تتخطى 40 درجة .. الارصاد تحذر من موجة حر شديدة تضرب البلاد غدا وتستمر حتى الأحد المقبل .. ارتدو غطاء الرأس

في تحذير جديد من نوعه أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استقبال موجود شديدة الحرارة تشهدها البلاد خلال الأيام القليلة المقبلة حيث أنه بعد العديد من الكشوفات عن الطقس والأجواء في الخرائط الجوية المختلفة للتنبؤ بدرجات الحرارة المتوقعة قد أشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المحتمل وبنسبة كبيرة جدا أنه سوف تشهد مصر ومحافظاتها إرتفاع غير مسبوق في درجات الحرارة.

على أن يكون ذلك بداية غدا الثلاثاء ومتوقع أن تصل فيه درجة حرارة الجو إلى 41 درجة مئوية على أن يستمر هذه الموجة الحارة إلى يوم الأحد المقبل وذلك على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري على أن يزداد الأمر سوءاً في جنوب البلاد بارتفاع درجات الحرارة عن ذلك الحد.

ويسود طقس لطيف ليلا على القاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد وحذر خبراء الأرصاد من استمرار نشاط الرياح وقد ناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الالتزام بالمنازل في فترات الحر الشديد أو عدم التواجد بشكل مباشر تحت أشعة الشمس الحارقة تجنبا لحدوث أي أضرار غير متوقعة.

نظرا لأن الشمس في تلك الفترة تكون ضارة على عكس ما هو متوقع بمراحل لذلك التزموا بالتعليمات هذا وقد توقعت هيئة الأرصاد أيضاً أنه تكون هناك شبورة مائية الصباحية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية تابعونا نوافيكم بكل ما هو جديد بخصوص اخبار الطقس على مدار الساعة.