نصائح شعبة الذهب المصري للاستثمار في الذهب .. سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 24-5-2022 في مصر

الذهب هو المعدن النفيس الذي يميل الجميع إلى استثمار الأموال من خلاله، لأنه يظل محتفظ بقيمته على مر السنوات بل والعصور، فدائما ما يرتفع منحنى سعر الذهب، وقلما انخفض السعر وخاصةً بعد ما حدث في العالم من تشتت وعدم استقرار، وعدم القدرة على معرفة توقعات الأحداث، في السطور التالي نوضح المزيد من تفاصيل نصائح شعبة الذهب المصري للاستثمار في الذهب، ونلقي الضوء على سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 24-5-2022 في مصر.

نصائح شعبة الذهب المصري للاستثمار في الذهب

بعد قرارات البنك الفيدرالي برفع سعر الفائدة، وعقبه قرارات عدد من البنوك المركزية برفع سعر الفائدة بنفس النسبة، وبالتالي ارتفاع سعر الدولار أمام عملاتها المحلية، لم يعد الاستثمار في الدولار مفضل بسبب تغير السعر بسرعة، وأيضا بسبب توقع رفع سعر الفائدة مرة ثانية خلال الفترة القادمة.

لذلك يذهب الجميع إلى استثمار الأموال في شراء المعدن النفيس، ولكن هما يبحث الجميع عن نصيحة تطمئنهم على أموالهم،  فهل يظل سعر الذهب في الهبوط أم سوف يعود للارتفاع مرة ثانية.

استثمار الذهب الآمن

قد تحدث سكرتير عام شعبة الذهب باتحاد عام الغرف التجارية نادي نجيب، في محاولة لتوضيح الأوضاع الحالية، حيث قام عدد من كبار المستثمرين أو ما يطلق عليهم بـ المضاربين، بشراء كميات كبير من الذهب تصل إلى أطنان، وبالتالي ينخفض سعر الذهب، ثم يعودوا مرة ثانية بضخ هذه الكميات الكبيرة في السوق بعد فترة من نقصه، وبالتالي يرجع السعر إلى الارتفاع مرة ثانية.

لذلك جاءت نصائح نجيب بخصوص شراء الذهب للاستثمار، بأن هذه الفترة الحالية تعد أنسب وقت لشراء الذهب والاحتفال به للتجارة أو للبيع، حيث من المقرر أن يرتفع سعر الذهب في الفترة القادمة.

سعر جرام الذهب اليوم الثلاثاء 24-5-2022 في مصر

جاء سعر جرام الذهب للأعيرة المختلفة اليوم الثلاثاء الموافق 24 مايو 2022 في مصر على النحو التالي:

  • جرام عيار 21 بسعر 960 جنيه.
  • سجل جرام عيار 18 سعر 823 جنيه.
  • جرام عيار 24 بسعر 1098 جنيه.

[table id=gold /]