موعد الإجازات الرسمية لعيد الاضحى 2022 فى العراق للقطاع الخاص والعام والبنوك 

اعلنت الحكومة العراقية خلال الأيام القليلة الماضية، موعد الإجازات الرسمية للبلاد، وذلك لجميع العاملين فى قطاع الدولة سواء العام أو الخاص، وتكون تلك الإجازة مدفوعة الأجر، لأنها عطلة عيد الأضحى المبارك 2022، واعلنت الجهات العراقية موعد العيد وبداية الإجازة وهو ما نعرضه لكم فى كورة فى العارضة فى السطور التالية.

موعد عيد الأضحى المبارك وموعد  الإجازة

تبدأ اجازة عيد الأضحي في العراق فى اليوم الأول هو وقفة عرفات الذي يصادف يوم الجمعة الثامن من شهر يوليو 2022، ووفقا للتقديرات الفلكية سيكون السبت التاسع يوليو أول أيام عيد الأضحى ويوم الثلاثاء 12 يوليو هو اليوم الرابع والأخير من الاجازة المحددة.

موعد إجازات البنوك خلال عيد الأضحى 2022

وأعلن البنك المركزي العراقي موعد إجازته حيث تكون إجازة البنوك من يوم 8 وهو الموافق يوم وقفة عرفات إلى يوم 12 يوليو وستبدأ العودة إلى العمل يوم 13 يوليو 2022، ومن المقرر أن تلك الإجازة تكون مدفوعة الأجر سواء للقطاع العام أو الخاص.

وفى هذا الصدد، غالبا ما يسأل الناس قرب عيد الاضحي، عن زكاة هذا العيد، ولكن عيد الأضحى يتم الاقتصار على الأضحية في العيد فقط، إذا كنت قادر،على عكس عيد الفطر الذي يستلزم فيه الزكاة، ولكن إذا أردت إخراج صدقة كنوع من النوافل فتأخذ عليها ثواب وأجر من الله لكنها ليست فريضة كزكاة عيد الفطر.