بعد رفع سعر الفائدة2%..أول بنك يطرح شهادتين جديدتين بأعلى عائد ادخار في مصر

كانت لزيادة أسعار الدولار الفترة الماضية أثرا واضحا على أسعار الفائدة، حيث قام البنك المركزي بزيادة سعر الفائدة بنسبة 2%، ثم قام بعدها البنك التجاري الدولي بعرض شهادتين جديدتين بعائد إدخار كبير، حيث يعتبر أعلى عائد للإدخار من بين باقي البنوك في مصر، وكانت بداية استقبال طلبات الحصول على تلك الشهادتين اليوم الموافق الثلاثاء الرابع والعشرون من مايو الحالي 2022.

طرح شهادات ادخار جديدة من خلال البنك التجاري الدولي 2022

قام البنك التجاري الدولي بالإعلان عن وجود شهادات استثمار جديدة و بعائد كبير تحت مسمى برميم، وتنقسم تلك الشهادات إلى قسمين، الأولى مدتها ثلاثة سنوات، والثانية مدتها أربعة سنوات.

أعلى عائد شهادات ادخار داخل مصر

  • تصل نسبة الفائدة على شهادة الاستثمار برميم الثلاث سنوات 13.5 % سنويا، ومن الممكن صرف العائد بصفة شهرية، بشرط أن يكون أقل حد للشراء هو 100000 جنيه.
  • ويوجد نوع آخر من الشهادات تسمى ثلاثية، ونسبة الفائدة عليها تبلغ 9.5 %، ويصرف عائدها كل شهر، أما إذا كان العائد يصرف بشكل ربع سنوي، تكون نسبة الفائدة عليها 9.75%، وتكون 10% إذا كان العائد عليها يصرف كل 12 شهر.
  • أما بالنسبة لبنك مصر والبنك الأهلي فقد طرحت شهادة استثمار حديثة أمس بفائدة قدرها 18%، وقد أقبل عليها العديد من المصريين تصل لفائدتها الكبيرة.
  • وقد رفع البنك المركزي المصري سعر الفائدة العام سواء للإيداع أو الإقتراض بنسبة 2%.