عاجل.. وقف 260 ألف بطاقة صرف معاش خلال أيام.. وتحذير لأصحاب المعاشات

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي اللواء جمال عوض، عن سؤال المواطنين عن وقف نحو 1.1 مليون بطاقة من المستخدمة في صرف المعاش، وأوضح إن هناك خطة للشموال المالى وذلك طبقا لقرارات البنك المركزي المصري، من حوالي عام و 5 أشهر، وأشار إلى أن هناك نحو 6.5 مليون مواطن من المستفدين المعاش، يستخدمون بطاقة المعاشات “البطاقة الزرقاء” في صرف معاشهم، كما أنه تم تغيير نحو 5.5 ملايين بطاقة “البطاقة الزرقاء” لأصحاب المعاش خلال سنة و 5 أشهر.

آخر أخبار المعاشات

وأوضح اللواء جمال عوض في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة “صدى البلد”، أن البطاقات القديمة يوجد لها تاريخ صلاحية، كما أعرب عن وجود مناشدات للمواطنين المستفيدين بالمعاش لتحديث بطاقاتهم، حيث سيكون وقف البطاقات بشكل متتابع.

 الجديد في المعاشات

كم أوضح رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أنه يتم وقف نحو 260 ألف بطاقة في شهر يونيو، لذا ناشد المواطنين بالتوجه لأقرب فرع لتحديث بطاقاتهم، كما أوضح بأنه يمكنهم الذهاب إلى مكاتب التأمينات، وتصوير البطاقة الشخصية، وعليها رقم الهاتف المحمول، وسيتم الحصول على كارت ميزة بشكل مجاني.

 التأمينات والمعاشات

وأعلن عن مجانية كارت ميزة، إذ سيتمكن المواطن من الذهاب لأي مكتب تأمينات بالقرب منه، أما في حالة مرض صاحب الكارت يمكن أن يذهب أحد أفراد أسرته ليذهب معه أحد الموظفين لمقر سكنه، ليتم استخراج كارت جديد.