فرحة للملايين … وزير التموين يزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الزيت على البطاقات التموينية “ويوجة تحذير عاجل للتجار”

التموين من اكثر الامور التي توفرها الحكومة للمواطنين والتي يميل اليها الملايين منالشعب بهدف التخفيف على أعباء الحياة خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة للبلاد وحالة التضخم التي نمر بها ومؤخرا نرى أن المنظومة التموينية قد تعمل الآن على التطوير من ذاتها بعمل حصر لقاعدة بيانات المواطنين وقد انتشرت بعض الأخبار خلال الفترة الماضية عن ارتفاع أسعار زيت الطعام في التموين ولكن حقيقة الأمر غير ذلك.

ومن جانبه أكد على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن أسعار الزيت إلى الآن لم تتغير بعد حيث أن سعر زجاجة الزيت والتي تزن 800 ملي ثابت ومازال 23 جنيه وأكد أنه لم يتغير ، مالم يشهد أي زيادات سعرية في زيوت الخام المستوردة.

وفي نفس السياق أضاف سيادته في آخر لقاء تلفزيوني له مع برنامج عمرو أديب المعروف باسم الحكاية على قناة ام بي سي مصر الفضائية أن دولة أوكرانيا تتخذ حوالي ثلاثون بالمائة من إنتاج الزيوت الخام عالميا وان الشعوب العربية لم تتحمل أي زيادات جديدة بخصوص هذا الأمر.

ومن جانبه حذر وزير التموين بشدة جميع التجار الذين يقومون بالعمل على تخزين كلا من الشعير والأرز ومن ثم طرحها بأسعار عالية وقال إن من يقوم بذلك سوف يتعرض للمساءلة القانونية ومصادرة جميع الكميات التى يتم حجبها عن السوق لأن هذا مخالف للقانون ويعمل على طرح السلع بأسعار كبيرة على المواطنين محدودي الدخل.