التموين تكشف مفاجأة بشأن مالكي السيارات الحديثة: هؤلاء الأفراد لن يتم حذفهم من الدعم

كشفت وزارة التمويت والتجارة الداخلية، أنها قامت بحصر أصحاب البطاقات التموينية الذين يمتلكون سيارات حديثة من موديل 2018 فأحدث، قبل حذفهم من منظومة التموين وذلك في ضوء خطة الوزارة في ترشيد مخصصات الدعم وإيصاله إلى مستحقيه وذلك باستبعاد الأفراد الذين يحصلون على رواتب عليه أو لديهم سيارات حديثة.

عدم حذف هؤلاء الأفراد

وأكدت وزارة التموين، أنه في حالة امتلاك فرد من الأسرة سيارة حديثة يتم حذف هذا الفرد فقط من البطاقة مع استمرار البطاقة في صرف المقررات التموينية بدون حذف، أما في حالة امتلاك رب الأسرة سيارة حديثة يتم وقف البطاقة لأنه يكون قادرا وغير محتاج إلى الدعم التمويني حينها.

وأشارت وزارة التموين إلى عدم استبعاد الأفراد المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات من منظومة الدعم أو حذف بطاقات التموين الخاص من قاعدة البيانات، حيث أكدت أنه لا مساس بحق أي مستفيد من المبارد واستمرار حصوله على دعم السلع والخبز وكل ما تقدمه الوزارة.

التموين تتجاوز عن هذه الفئات في تحديث البطاقات
التموين تكشف مفاجأة بشأن مالكي السيارات الحديثة: هؤلاء الأفراد لن يتم حذفهم من الدعم

مد مهلة تسجيل رقم الهاتف المحمول

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، سبق وأن أعلنت مد مهلة تسجيل رقم الهاتف المحمول على بطاقة التموين للأفراد الذين وصلت إليهم رسائل من خلال بون صرف الخبز بضرورة تحديث البيانات وإضافة رقم الهاتف، حتى الثلاثين من شهر يونيو المقبل، حيث يتم تحديث البيانات بشكل إلكتروني مجانا بالدخول إلى موقع دعم مصر.

ويتم إضافة رقم الهاتف من خلال الدخول على موقع دعم مصر ومن ثم اختيار خدمة تسجيل رقم المحمول ومن ثم إدخال رقم البطاقة التموينية، والضغط على أيقونة التالي، وبعدها يتم كتابة اسم رب الأسرة ورقم الموبايل الخاص برب الأسرة المسجل باسمه ومن بعدها يتم الضغط على أيقونة التالي لتظهر رسالة بقبول رقم المحمول.