“الموظفين هيدلعوا”…. رسمياً الحكومة تعلن عن المواعيد الجديدة لصرف مرتبات شهر يونيو ٢٠٢٢لجميع العاملين بالدولة

لشهر يونيو 2022، تم تحديد المواعيد الجديدة لصرف رواتب موظفي الدولة، حيث أن وزارة المالية المصرية قامت بتحديد مواعيد صرف رواتب العاملين والموظفين في أكثر من 66 وزارة وجهة، وكذلك أيضا هيئة تابعة للجهاز الإداري للدولة، لشهر يونيو 2022.

والتي سوف تكون على مدى ٥ ايام، تبدأ في صباح الاثنين 21 يونيو 2022 وتنتهي في 27 من نفس الشهر، حددت وزارة المالية تواريخ الدفع للأشهر الثلاثة الماضية والسنة المالية الحالية 20221-2022، وهي أبريل ومايو ويونيو، وفقًا للكتاب الشهري الذي صدر الأسبوع الماضي ويسري اعتبارًا من مارس 2022.

وفي نفس السياق، تم تحديد يوم الاثنين المقبل 21 يونيو 2022 يكون موعدًا لصرف رواتب العاملين والموظفين في نحو 33 وزارة وهيئة حكومية، فيما تم تحديد ايضا يوم الثلاثاء 22 يونيو 2022 يكون موعد لصرف الرواتب في حوالي شهر يونيو ولعاملين في 33 وزارة وهيئة حكومية، وقام الكتاب الدوري بتحديد أيامًا 23، 26، 27، في شهر يونيو وذلك سوف يكون موعد صرف رواتب باقي الجهات الأخرى.

وحثت الدورية جميع الموظفين في الجهات الإدارية على عدم ازدحام ماكينات الصرف الآلي، خاصة وأن الرواتب ستكون متاحة في أي وقت وابتداءً من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل وزارة أو هيئة، كما يجب ألا يكون هناك ازدحام على تلك الآلات ومراعاة الإجراءات، وأنه سوف يتم اتباع النهج الاحترازي من أجل التخفيف من آثار الوباء.

وفي السياق ذاته، حث السلطات الدورية والإدارية على إبلاغ العاملين بمواعيد الصرف و بدئها، والقيام بذلك بشكل يساعد على التخفيف من الازدحام وعلى ماكينات الصرف الآلي قدر الإمكان وبما يتماشى مع جهود الدولة للحد من التجمعات ومواجهة تداعيات فيروس كورونا.

بدأت وزارة المالية يوم الاثنين الموافق 23 مايو الجاري صرف رواتب الشهر الجاري 2022 ويوم الثلاثاء 24 مايو ويوم الاربعاء 25 مايو واليوم الخميس 26 مايو 2022 سوف تكون اكتملت عملية تنفيذ و توزيع الرواتب.