كم باقي علي موعد عيد الأضحى 2022 في السعودية وموعد اجازة العيد في السعودية 1443

أعلن الدكتور عبد الله المسند عن موعد عيد الأضحى 2022 في السعودية طبقاً للحسابات الفلكية، حيث الدكتورعبد الله المسنز هو رئيس لجنة تسمية المناخات بالسعودية، والأستاذ أيضاً بجامعة القصيم السعودية.

موعد عيد الأضحى 2022 في السعودية

وأضاف الدكتور المسند على حسابه الرسمي على منصة تويتر أن يوم الأربعاء 29 يونيو هو المتمم للشهر الهجري ذي القعدة، وأن يوم الخميس 30 يونيو هو بداية شهر ذي الحجة الكريم، يوم الجمعة 8 يوليو هو وقفة جبل عرفات، وعلى هذا فإن يوم السبت الموافق ل 9 يوليو هو يوم عيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية.

دور المعهد القومي للبحوث الفلكية

وأصدر المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر موعد عيد الأضحى 2022 في السعودية بما يتوافق مع تقديرات الدكتور عبد الله المسند، دكتور المناخ بجامعة المناخ في القصيم في المملكة العربية السعودية.

اقتران الشمس والقمر

وأكد الدكتور أن الاقتران بين القمر والشمس سيحدث فجر يوم الأربعاء يوم 29 يونيو بما يوافق 30 من ذي القعدة، وسيلي ذلك بداية شهر دي الحجة، وبالطبع هذه الحسابات الفلكية لا تغنى في الأصل من رؤية الهلال الشرعية، والاستقصاء عنه من الجهة الرسمية من الأزهر.

إجازة العيد الأضحى الرسمية

وبالطبع هذا الأعياد موافق لإجازات رسمية من القطاعات الحكومية المختلفة، وقد أصدرت بالفعل مواعيد الاجازة الرسمية في المملكة بمقدار 5 أيام قبل عيد الأضحى المبارك و4 أيام بعد العيد، أي تبدأ الاجازة من يوم الخامس من ذي الحجة وتنتهي في الرابع عشر من الشهر الكريم.

إجازة عيد الأضحى في القطاع الخاص

أما الاجازة في القطاع الخاص فتبدأ من اليوم التاسع الموافق ليوم عرفة إلى اليوم الثالث عشر، أي بعد العيد بثلاثة أيام.

بهجة وفرح العيد الأضحى للمسلمين

وجميعنا يدرك أهمية عيد الأضحى عندنا نحن المسلمين، لأنه موسم الحج إلى بيت الله الحرام، وموسم الأعياد تعم البهجة بين المسلمين، وتكثر زيارات الأسر لبعضها وتقام خلاله فعاليات مختلفة أثناء أيام الاجازة من الذهاب للمطاعم والملاهي والأماكن الفاخرة بمختلف أنواعها.

ونؤكد أن اظهار البهجة بالعيد واجبة على جميع المسلمين، لأنها من سنن العيد وكما اللبس الجديد وكثرة التكبير والدعاء يوم عرفة، لنحييي ونعظم شعائر الله.