“معاشك هيتوقف”..تعرف على الأوراق المطلوبة لتحويل معاشك الى بطاقات ميزة لتجنب وقف المعاش

صرح رئيس الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والمعاشات اللواء جمال العوض ان هناك الكثير من المواطنين والذين يبلغ عددهم ما يقرب من مليون مواطن لم يقوموا بتحويل البطاقات الزرقاء التقليدية الخاصة بهم إلى بطاقات مميزة مما يهدد بوقف المعاش الخاص بهم قريباً وتحدث عوض عن تلك المشكلة وقال خلال مؤتمر صحفي “هناك نحو 6.5 مليون مواطن لديهم بطاقات بلاستيكية صادرة عن الهيئة تدعم فقط عملية السحب النقدي ، وضمن خطة لنشر الشمول المالي برعاية البنك المركزي 5.5. تم استبدال مليون من هذه البطاقات بكروت ميزة منذ أواخر عام 2020 وحتى الآن”.

 

كانت هيئة التأمينات والمعاشات قامت بتقسيم تحويل البطاقات على ثلاث مراحل وتنتهي المهلة الاخيرة لآخر مرحلة في شهر يونيو ويوليو وأغسطس وبالتالي فان هناك ما يقرب من مليون مواطن يحتاجون إلى تغيير البطاقات الخاصة بهم خلال الثلاث أشهر القادمة لتجنب التعرض للوقف. 

 

كما حدد جمال العوض الاوراق المطلوبة من أجل تغيير بطاقة صرف المعاش وهي كالتالي :- 

  •   صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب المعاش أو المستحق .
  • صورة بطاقة القائم الفعلي (في حالة التوكيل بالصرف).
  •  رقم محمول صاحب المعاش المدون على صورة البطاقة لمكتب التأمين أو فرع البنك الزراعي التي وجهت له.

واعلن ان في حالة عدم قدرة صاحب المعاش علي الذهاب بسبب الظروف الصحية فعليه القيام بالتالي كما ” يمكنه إرسال أحد أقاربه ، الذي يقوم عادة بدفع المعاش له ، إلى أقرب مكتب تأمين أو فرع زراعي بنك مع صورة من بطاقة صاحب المعاش مع كتابة رقم هاتفه المحمول ونسخة من بطاقة هذا الشخص”.