الموجة الحارة تنتهى امتى؟.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس السبت

حذر الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، تحذير عاجل إلى المواطنين بشأن طقس السبت، حيث ترتفع درجات الحرارة خاصة في وقت الظهيرة، حيث نصح بالابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول المياه والعصائر الطبيعية وارتداء ملابس صيفية، وذلك بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة حارة خلال الأسبوع المقبل.

وقال مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد، خلال تصريحات صحفية، أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة يبدأ من السبت ويتسمر حتى نهاية الأسبوع المقبل بسبب تأثر البلاد بمنخفض السودان الموسمي، مشيرا إلى أن درجة الحرارة على القاهرة الكبرى غدا تتراوح بين 36 إلى 37 درجة وتصل على مناطق من جنوب البلاد إلى 42 درجة مئوية.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأشار الدكتور محمود شاهين، إلى أن البلاد تتعرض خلال الموجة الحارة التي تبدأ السبت بارتفاع نسبة الرطوبة والذي يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها وإنتهاء الموجة الحارة مع نهاية الأسبوع.

قريب الجو هيبقي حلو.. الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة
موجة حارة

وقال مدير إدارة التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يكون صيف هذا العام يتماشي مع المعدلات الطبيعية في كل عام أو أعلى من هذه المعدلات بمعدل درجة أو درجتين مئويتين.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أعلنت عن حالة الطقس الخاصة بيوم السبت حيث تتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل ملحوظ ويسود طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبري وعلى مناطق الوجه البحري وجنوب البلاد، ويكون الطقس حار على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، ويكون لطيف في ساعات الليل على القاهرة الكبري ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

حالة الطقس غداً السبت 28 مايو
الأ{صاد تكشف طقس السبت 28 مايو