قرار نهائي..إلغاء فواتير الكهرباء والمياه في شهر يوليو القادم 2022 شوف الجديد

قد تم إصدار قرار جديد مفاجئ للعديد من مواطني الدولة العربية، وهو إلغاء فواتير الكهرباء والمياه في يوليو 2022، ويأتي هذا القرار بعد إعلان الحكومة يوم الأثنين الماضي بعد اجتماع كبير ذلك بحسب ما صدر من وزارة المالية لتطبيق عملية النظام الالكتروني الرسمي بداية من يوليو المقبل، وبالتالي سوف تتم عملية دفع رسوم الكهرباء والماء إلى جانب الغاز الكترونيا، يعني أن فواتير المرافق الشهرية لا يتم تحصيلها من قبل المحصل لإرسال الفواتير لضمان وصول الضرائب التي يدفعها المستهلكون والخدمات إلى الميزانية العامة للدولة، وإذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد حول قرار فواتير الكهرباء والمياه والغاز الجديد، تابعوا معنا.

حقيقة إلغاء فواتير الكهرباء والمياه

  •  قد أبلغ المدير المالي في بيان أنه سيتم تغيير فواتير المياه أو الكهرباء عن مستواها الأصلي.
  •  حيث أنه سيتم إزالتها نهائيًا اعتبارًا من يوليو 2022، وسوف يتم استبدالها بإيصال عبر الدفع إلكترونياً.
  •  كما أكد القرار الذي اتخذ من قبل الحكومة المصرية، أنه تم إنهاؤها لمنع تحصيل الفواتير بسعر مخفض، أو لاسترداد معدلات الضرائب الإضافية.
  •  كما أن الفواتير التي صدرت منذ الأيام السابقة التي يتم إحضارها إلى طبيعياً، ومن بداية الشهر القادم يتم تعامل دفع التكاليف إلكترونيًا بعدة طرق.

طرق دفع الفواتير الجديدة

المحفظة الإلكترونية.

  •  ماكينات الدفع الإلكتروني.
  •  مراكز شحن العدادات مسبقة الدفع.

اخر تفاصيل دفع فواتير الكهرباء إلكترونياً

عند إصدار الخبر الجديد حول إلغاء فواتير الكهرباء والمياه، يتسأل العديد من المواطنين حول كيفية سحب هذه البدائل لهذا الخبر، والسؤال الأكبر هو مصير الموصل الذي يقوم بتحصيل فواتير الكهرباء والمياه والغاز.

حيث تم التعامل مع هذه الخطوة ومن المقرر أن يمر المحصل بمكنات الدفع الإلكتروني، وإبلاغ المواطنين بإمكانية الدفع على مدار الشهر، ومن ثم طباعة إيصال بالدفع .

ووفقًا للشركات فأنها قامت بتعلم جميع الموظفين كيفية استخدام أجهزة نظام الدفع الإلكتروني P.O.S، ليسهل عليهم الذهاب مع المواطنين وفي بهذه الطريقة ستكون متاحة للشركات لمعرفة البيانات والإحصاءات بوضوح وفي حالة الطوارئ، وجعل الاقتصاد الرسمي يدخل في الاقتصاد الغير الرسمي، وجعل الإقرارات الضريبية عادلة ومؤلفة بموجب قانون الدولة.