قرار رسمي من البنك المركزي سيبدأ سريانه في أخر يونيو 2022 على جميع العملاء

 قرر البنك المركزي بأن جميع البنوك ستعود للسحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM، وذلك سيكون مع انتهاء شهر يونيو القادم بعد انتهاء مبادرة البنك المركزي المصري.

 

قرار البنك المركزي المصري 2022:

اصدر  البنك المركزي المصري قرار بإلزام  جميع البنوك بوقف عمولة السحب النقدي على ماكينات الصراف الآلي، وذلك في منتصف شهر مارس واستمر حتى سبتمبر 2020، بعد ذلك تم مدها لمدة ثلاثة أشهر وذلك من بداية شهر أكتوبر حتى نهاية شهر ديسمبر لسنة 2020، ثم تم مدها مرة أخرى لمدة ستة أشهر بداية من يناير حتى نهاية يونيو لسنة 2021، لكن تم مدها مرة رابعة لستة أشهر أخرى، وذلك من يوليو حتى نهاية عام 2021، والمرة الاخيرة من شهر يناير حتى نهاية يونيو 2022.

وذلك كان للحد من انتشار فيروس كورونا ومن ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من هذا الفيروس.

وجاءت هذه المباراة ضمن عدد من الخدمات الأخرى المتعلقة ببطاقات المعاشات و التحولات البنكية وإصدار المحافظ الإلكترونية وبطاقات ميزة مجاناً.

بالإضافة إلى خدمة التحويلات النقدية التي تتم من خلال الهاتف المحمول أو أي حساب بنكي، وذلك بجانب إنشاء البطاقات المدفوعة مجانا، وهذه البطاقات تكون لاتلامسية و قد تم إعفاء التجار من دفع رسوم التفعيل الخاصة بها وتسمى “E-Commerce”.

ولكن في بعض البنوك تم فرض رسوم على خدمات الاستعلام عن الرصيد لتكفي تكاليف الماكينة و الاوراق وصيانة المكينة، ولكن ذلك في حين إلغاء دفع عمولات السحب النقدي.